ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

كوريا الشّمالية: وزير الدفاع الجنوبي مجرد “دمية” أمريكية، و سنضع حدا لاستفزازات بلده

المصدر:  | 5 أبريل 2013 | أخبار 24 ساعة, الأولى |

216780542013-40f55216780.png

رشيد أكشار : هبة بريس

تصدرت تهديدات كوريا الشمالية العسكرية بضربة نووية تستهدف أراضي الولايات المتحدة الأمريكية كبريات الصحف العالمية، و ذلك بعد أن أعلن حزب العمل الكوري في دورته الكاملة المنعقدة بداية الأسبوع الجاري عن إعطاء الضوء الأخضر لاستخدام السلاح النووي الكوري الشمالي ضد مصالح الولايات المتحدة الأمريكية، في قرار يعد الأغرب ضمن قرارات الحرب القائمة بين الحلف الأمريكي و الحلف الاشتراكي الشيوعي منذ نهاية الحرب الباردة بين الجهتين.

قرار الكوريين الشماليين بدا سخيفا لدى أكثر المحللين العسكريين و السياسيين لعدة اعتبارات، أهمها الفرق الشاسع بين قدرات الولايات المتحدة الأمريكية العسكرية و اللوجيسيتية و تجربتها في خوض غمار حروب دولية و قدرات جمهورية صغيرة من حجم كوريا الشمالية ، إضافة إلى عدم قدرة أفتك أسلحة بيونغ يانغ على الوصول إلى حدود الأراضي الأمريكية، مع قدرة الولايات على التصدي لها حالة وجود استثناء، ما يعني لدى كثيرين أن تهديدات الشيوعيين الشماليين إنما تعني حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة أكثر مما تستهدفها هي نفسها. و أيا كان الأمر، فإن الأمريكيين كعادتهم في التعامل بكل جدية مع التهديدات الخارجية، قاموا باتخاذ عدة إجراءات و قرارات فورية و مستعجلة للتصدي لأي احتمال وارد في حرب لا زالت إلى حد الساعة شفوية و إن شابتها حركات عسكرية إحمائية من كلتا الجهتين.

بعيدا عن وكالات الأنباء الدولية و تحاليلها السياسية و العسكرية للتهديدات الكورية، نتناول في هذا الموضوع بعضا مما ورد في المواقع الإعلامية و الرسمية لكوريا الشمالية، و كيف خلص قادة هذا البلد إلى تبني مثل هذه المواقف الخطيرة على الأمن و السلم الإقليمي و الدولي.

وزير دفاع كوريا الجنوبية

تستمر وكالة الأنباء الكورية الشمالية في وصف الجارة الجنوبية الحليفة للولايات المتحدة الأمركية بشتى أصناف نعوت الاحتقار، ففي مقال إخباري تم نشره قبل قليل؛ نعت الشماليون وزير دفاع الجنوبيين بـ”الذئب المجنون” و ذلك بسبب محاولاته تعبئة المواطنين بالخطر التي يشكله إخوان الشمال، كما استنكرت وكالة (KCNA) الاستقواء الجنوبي بالأمريكيين، حين تحدثوا عن احتمال تقدم قوات برّية جنوبية و أمريكية مشتركة نحو الشمال حالة تأكد استفزازات الشيوعيين. واصفة وزير الدفاع الجنوبي بـ”الدُّمية” التي “تجعل القطط تضحك” من “سخافة تهديداته المخادعة” حين حديثه عن قيادة قوات أمريكية كورية جنوبية مشتركة ضد الجارة الشمالية، و هو الذي لن يملك في حالة حرب حقيقية أي قرار بيده، قرارات تقول الوكالة أنها كانت و ستظل بيد “أسياده” الأمريكيين.

 

فيما يتعلق بالمركب الصناعي “كايسونج” المشترك بين الجارتين العدوتين، و عمليات الإخلاء التي تقوم بها كوريا الجنوبية بدعوى طرد الشماليين لمواطنيها، قالت ذات الوكالة أن الإبقاء على المنطقة الصناعية المشتركة طيلة مدة العداء بين البلدين نابع من “شهامة” الشماليين الذين يقدرون أعداد الجنوبيين العاملين في المنطقة داخل شركات كوريا الجنوبية الصغيرة. لتضيف أن حديث الجنوبيين اليوم عن احتمال تنفيذ “عمليات عسكرية لتحرير الرهائن” داخل المجمع إهانة لبيونغ يانغ، ما يعني وفق المصدر “محاولة الجنوبيين استخدام المنطقة الصناعية كفتيل حرب عدوانية” ضد الشمال.

   و تستمر الوكالة في الحديث عن جدية بيونغ يانغ في تهديداتها، بسبب استمرار الاستفزاز الجنوبي و التضييق على المصالح الاقتصادية للشماليين الذين بلغت بهم الأمور “حدا لا يطاق”، حيث اعتبر مسؤولون عسكريون شماليون أن الحرب القادمة مع الولايات المتحدة حلفائها حرب “إثبات للذات” و تأكيد لشعار ات و مبادئ كوريا الشمالية، و خطور هامة في طريق  تقليم أظافر الإمبريالية الأمريكية المتغطرسة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “كوريا الشّمالية: وزير الدفاع الجنوبي مجرد “دمية” أمريكية، و سنضع حدا لاستفزازات بلده”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب