ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

تتويج أندري أزولاي “سفير المواطن المتوسطي” بمرسيليا لجهوده من أجل السلام

المصدر:  | 5 أبريل 2013 | أخبار 24 ساعة, الأولى |

216772542013-72346216772.png

هبة بريس  و م ع

نحت مدينة مرسيليا٬ عاصمة الثقافة الأوربية لسنة 2013 ٬ مساء الخميس٬ ميداليتها “للسلام” لرئيس المؤسسة الأورو-متوسطية للحوار بين الثقافات “أنا ليند” السيد أندري أزولاي٬ “سفير المواطن المتوسطي”.

وعلى غرار جائزة نوبل التي كانت هذه السنة من نصيب الاتحاد الأوربي٬ منحت المدينة٬ التي تحتضن الدورة الثانية لمنتدى المؤسسة الذي ينظم تحت شعار “مواطنون من أجل المتوسط”٬ هذه الجائزة لمستشار جلالة الملك٬ اعترافا بعمله من أجل النهوض٬ داخل الفضاء الأورومتوسطي٬ بقيم السلام٬ والحوار بين الثقافات واحترام الآخر.

وقال نائب عمدة مرسيليا والنائب الأوربي السيد جان رواطا٬ خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى إن “الاتحاد الأوربي حصل هذه السنة على جائزة نوبل للسلام٬ وبالنسبة لسفير المواطن المتوسطي أندري أزولاي٬ أود هذه الأمسية أن أهديه ميدالية السلام هذه٬ باسم كافة أصدقائنا”.

وحرص السيد روطا على الاحتفاء بالسيد أزولاي لقاء لالتزامه الذي لمسه شخصيا خلال لقاءاتهما٬ ولاسيما خلال ترأسه لمجموعة الصداقة الفرنسية المغربية داخل الجمعية الوطنية الفرنسية.و أكد٬ متوجها للمحتفى به٬ بعد كل لقاء “أخرج مبهورا بإلمامه بالمتوسط٬ وبالقيم التي يدافع عنها  القيم الإنسانية”.

من جهته٬ عبر السيد أزولاي عن “امتنانه وتأثره” بتلقي هذه الميدالية التي يعتبرها ك”اعتراف” بالعمل الذي يقوم به كافة فريق المؤسسة، مضيفا أن هذه الميدالية هي تتويج “لكل واحد منا٬ لكل أولئك الذين يواكبوننا في هذا الطريق٬ الصعب أحيانا٬ بمؤسسة أنا ليند٬ هي معركة نخوضها منذ سنوات٬ وتم هذا المساء الاعتراف بها”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تتويج أندري أزولاي “سفير المواطن المتوسطي” بمرسيليا لجهوده من أجل السلام”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب