ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

المعتصم: المشاكل الاقتصادية والاجتماعية هي أكبر من الحكومة بكثير “فيديو”

المصدر:  | 4 أبريل 2013 | أخبار 24 ساعة, الأولى |

216623442013-28115216623.png

شفيق الودغيري – هبة بريس

 

قال مصطفى المعتصم؛ الأمين العام لحزب البديل الحضاري المنحل، أنه يكفيه اعتراف وزير العدل والحريات بكون وثيقة الحل التي سلمت لحزبه عبارة عن مرسوم ومسلمة من طرف الدولة، متمنيا من الرميد أن يتحمل مسؤوليته ويقر بذلك لأن ذلك كافٍ للجوء حزب البديل الحضاري للقضاء.

 

المعتصم أكد أن حزبه مُنع في شروط غير قانونية، بدون أي مرجع قانوني أو مرسوم، وبدون حتى تبليغ رسمي، مضيفا أن الوثيقة التي سُلمت لهم لا تحمل لا توقيعا ولا عنوانا ولا مصدر خروجها ما يجعلها غير قانونية، وهو ما دفع بالحزب إلى التراجع عن الإدلاء بها خشية اتهامه بالتزوير والتحايل على الدولة.

 

زعيم حزب البديل الحضاري المنحل برر خروجه في المسيرة الاحتجاجية ليوم الأحد المنصرم التي دعت إليها كل من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل، كونه جزء من الشعب المغربي وكل ما يمس طبقته العاملة يمس الجميع، ترسيخا لقناعته في التواجد في كل محطة للنضال الجماهيري الداعمة لمطالب الشغيلة، مبرزا أن الشعب يعاني وازدادت معاناته منذ تولي هذه الحكومة، كما يُسجل تهديد بالتراجع على كثير من المكتسبات خاصة تلك المرتبطة بالطبقة العاملة.

 

مصطفى المعتصم لم يُخف خيبة أمله في حكومة بنكيران، التي جاءت في سياق الربيع العربي والدستور الجديد، والتي كان يأمل فيها الرفع من شأن القضية الحقوقية بالبلاد، “لأننا واعون بأن المشاكل الاقتصادية والاجتماعية هي أكبر منها بكثير”، يردف المعتصم، الذي عبر عن مفاجأته في عجز الحكومة عن التأويل الديمقراطي للدستور وعن تفعيل مضامينه، كما أن رئيس الحكومة لا يقوم بالمهام والمسؤوليات التي خولها له الدستور، مضيفا “إننا نرفض أن نستمر بالصمت حُيال ما تعيشه البلاد، لأن ذلك يدفع جماهير الشعب المغربي نحو اليأس والقنوط، ونحو فراغ سياسي يمكن أن يكون وبالا على بلادنا -لا قدر الله-”.


المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “المعتصم: المشاكل الاقتصادية والاجتماعية هي أكبر من الحكومة بكثير “فيديو””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب