ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

اعتقال طبيب وممرضة متلبسين بتهمة الإجهاض بمكناس

المصدر:  | 3 أبريل 2013 | أخبار 24 ساعة, الأولى |

216559342013-e06bc216559.png

الصورة تعبيرية

 

شفيق الودغيري – هبة بريس

 

اعتقلت مصالح الأمن الوطني هذا اليوم بمدينة مكناس طبيبا وممرضة وامرأة متلبيسين بجريمة الإجهاض، داخل إحدى المنازل الخاصة قرب المستشفى العسكري بمدينة مكناس.

 

وقد جاء هذا التحرك الأمني بناء على أخبار مستقاة من مصادر موثوقة تفيد بأن الطبيب “لحلو” يمارس الإجهاض بشكل رتيب، إلى أن تم ضبطه متلبسا بهذه التهمة، رفقة المرأة المعنية بالعملية وممرضة تشتغل بالمستشفى العسكري بمكناس، ليتم اعتقال الجميع في انتظار عرضهم أمام أنظار النيابة العامة بذات المدينة.

 

يُذكر أن القانون المغربي يجرم فعل الإجهاض، حيث يحدد الفصلان 449 و454 الفاعل الأصلي في جريمة الإجهاض في أنهما من أجهض أو حاول إجهاض امرأة حبلى أو يظنها كذلك. ثم كل امرأة أجهضت نفسها عمدا أو حاولت ذلك أو قبلت أن يجهضها غيرها أو رضيت باستعمال ما أرشدت إليه أو ما أعطي لها لهذا الغرض.

وتحدد العقوبة في حالة الشخص الذي قام بالإجهاض لامرأة حبلى أو يظنها كذلك من سنة إلى خمس سنوات وغرامة من مائتين إلى خمسمائة درهم وتضاعف في حالة الشخص المتعود على ارتكاب هذه الجريمة بمقتضى الفصل 450 من القانون الجنائي.

أما في حالة المرأة التي تجهض نفسها أو تحاول ذلك أو حاولت أو رضيت باستعمال ما أرشدت إليه من وسائل مؤدية إلى الإجهاض فإن العقوبة هي من ستة أشهر إلى سنتين وغرامة من مائتين إلى خمسمائة درهم.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “اعتقال طبيب وممرضة متلبسين بتهمة الإجهاض بمكناس”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب