ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

هل تبارك السلطات توسع رقعة الصفيح بدوار السكة بسيدي يحيى الغرب؟

المصدر:  | 2 أبريل 2013 | مجتمع |

216247242013-5192b216247.png

الصورة تعبيرية فقط

 

هبة بريس من سيدي يحيى الغرب


تعرف مدينة سيدي يحيى الغرب استنباتا غريبا لمنازل الصفيح، وسبق أن تحدثنا عن نواة دوار الباطوار الذي اعتبره الرئيس المعتقل ريعا سلم بقعه للمقربين لبناء معامل الأجور، ومحلات لبيع المتلاشيات، ولم يحرك أحد ساكنا من السلطات المحلية ولا الإقليمية، وفي غضون هذا الصمت الرهيب طفت على السطح موجة من البناء العشوائي بدوار السكة، حيث يتم توسيع المنازل الصفيحية مع فتح أبواب عبر أزقة أخرى، وذلك بدافع الإحصاء للحصول على بقع أرضية لاسيما وقد لاحت في الأفق، تجزئة سكنية بدوار الرحاونة ستأوي هؤلاء إضافة إلى قاطني المنطقة الفيضية.

وخير دليل على ما نقول وقوف السلطات المحلية  عشية يوم الأحد 31 مارس المنصرم على الظاهرة حيث تفريخ “الزريبة” نموذج الرقم 208 جانب الفران التي تأوي مشروع منزلين هدمت السلطات واحدا فقط ليتساءل المواطنون عن تغاضي الطرف عن الثاني، أما الحالة الثانية فهي زريبة بنفس الحي، ناهيك عن اللواتي لم تكتشف بعد، ومن هذا المنبر نوجه نداء للمسؤولين المحليين والإقليميين فتح تحقيق في ملابسات دوار “الكرنة” الباطوار ودوارالسكة، للضرب على أيدي جل المتورطين في تنامي أحياء الصفيح، التي أضحت أوراقا سياسية تفوح منها روائح الريع.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “هل تبارك السلطات توسع رقعة الصفيح بدوار السكة بسيدي يحيى الغرب؟”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب