ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

إصابة العديد من الأطفال والتلاميذ بإمنتانوت بمرض بوشويكة

المصدر:  | 3 أبريل 2013 | مجتمع |

216245342013-c49bf216245.png

عباس كريمي : هبة بريس (إمنتانوت)

أصيب العديد من تلاميذ بعض المدارس والصغار ببعض رياض الأطفال ، بمرض بوشويكة أو العنكر او الجذري المائي ، الذي تتلخص أعراضه في قروح وبقع أو بتور حمراء صغيرة تغطي جسم المصابين، ومن مضاعفاته حسب ما عاينته هبة بريس على هؤلاء وحسب إفادات مسؤولين بالصحة للمركز الصحي بالمدينة ،حكة شديدة وارتفاع في درجة الحرارة، ينتشر بسرعة هو عبارة عن فيروس الفاسيلا يتسبب في ألم بالمفاصل ينتقل عن طريق المصافحة أو تنفس الهواء الملوث، مما يفقد الشهية ويتسبب في الصداع.
كما نصح الأطباء أولياء المصابين بالإحتراز من هذا المرض ، بحيث يجب عزل المصابين عن غيرهم خاصة في أماكن النوم، والإمتناع عن الذهاب إلى المدرسة ،حتى لا تنتقل العدوى سريعا إلى التلاميذ الآخرين نظرا لطبيعة هذا المرض المعدي.
وقد توافد على المركز الصحي عدد من التلاميذ و الأطفال الصغار بكثرة،حيث عمل الأطباء والممرضو العاملون بالمركز الصحي بالسهر على تقديم العلاجات الضرورية والإسعافات الخاصة، وكذا الدواء الخاص بالمرض تلافيا لانتشار العدوى ، بالإضافة إلى تقديم النصائح والإرشادات الهامة حول المرض، مساهمة منهم في اتخاد الإحتياطات من لدن الأسر، كاجتناب الإستحمام بالماء حتى لايصل إلى القروح ويزيد من حدتها، وعدم العبث بالدمامل في حالة ارتفاع الحرارة لأن ذلك يتسبب في حفر بها والحد من ارتفاع الحرارة فوق المعتاد وعزل ثياب المصاب عن باقي إخوته . وفي حالة تقشر الحبوب يجب استعمال مرهمات لأجل القضاء على مضاعفاتها ، حتى يتم الشفاء من الداء الذي أقلق العديد من الآباء والأمهات.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “إصابة العديد من الأطفال والتلاميذ بإمنتانوت بمرض بوشويكة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب