ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

رداءة الخدمات الادارية بطانطان

المصدر:  | 3 أبريل 2013 | مجتمع |

216243342013-82b9a216243.png

عبدالسلام الجرموني

في مشهد يرثى له داخل إحدى المقاطعات بمدينة طانطان (المقاطعة الاولى قرب البنك الشعبي) شاهدت اليوم اعددا كبيرة من الموطنين ينتظرون قضاء اغراضهم الادارية لمدة تفوق الساعتين من اجل الحصول على شهادة الاقامة او رسم عقد الازدياد رغم وجود بعض الموظفين داخل البناية لكن دون ان يقوموا بعملهم بالشكل المطلوب.
وما اثار انتباهي هو إقدام احد الموظفين على التلاعب بمشاعر احد الفتيات التي كانت رفقة والدتها، اذ من خلال حديث الام مع ابنتها إتضح ان الموظف طلب منها مقابل الخدمة 20 درهما مما اثار حفيظة البنت و بدت عارمة على الاحتجاج لكن خوف الام عليها حال دون ذلك.

اما احدى الموظفات( للاهم فاطمة) المكلفة بمكتب التصويق فلم تحضر الى مقر عملها، حيث ادى بي الامر الى إستفسار احد الموظفين عن وقت حضورها الى المكتب فاخبرني ان الموظفة لا تحترم وقت العمل (دخل وقتما بغات اتخرج اقتما بغات ) وفي اتصالنا بهذه الموظفة اكدت لنا انها لن تأتي الى مقر عملها الا بعد الثانية ظهرا .

إختلالات بالجملة تعرقل وتحد من قضاء الموطنين لاغراضهم الادارية أهمها طيش الموظفين الاشباح وانعدام المراقبة للادارات العمومية خاصة في الاقاليم الجنوبية وفي استقائي لاراء بعض المواطنين اكدو لنا ان هذه المقاطعة معروفة بتماطل الموظفين في تأدية مهامهم منذ سنوات رغم التغير الذي يعيشه المغرب في ظل الربيع العربي غير أن هاؤلاء الموظفين مازالوا يعشون عهد الاستبداد.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “رداءة الخدمات الادارية بطانطان”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب