ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

قدماء معتقلي السلفية يربكون حسابات بعض الاحزاب بتاسيس جمعية البصيرة (فيديو)

المصدر:  | 20 يناير 1302 | أخبار 24 ساعة, الأولى |

215979142013-cf53a215979.png

الكارح ابو سالم  هبة بريس
 
 تم امس السبت 30 مارس بمقر حزب النهضة والفضيلة  بدرب الفداء البيضاء ، تاسيس جمعية اختار لها مؤسسوها اسم ” البصيرة للتربية والدعوة” وسط مايناهز الثمانين مشاركا  ،مشاركة توصلوا باستدعاأت في الموضوع، وقدموا من الرباط والبيضاء وسلا والناضور وفاس ومراكش ووجدة والمحمدية والمدن المجاورة .
ورغم ضيق القاعة ، فقد اتسع صدر الحاضرين لسماع اهداف الجمعية يبدو عليهم الحماس والرغبة للعمل الجمعوي الذي يتوخون من ورائه تحقيق العديد من الاهداف ، على راسها بذل المساعي للافراج عن باقي المعتقلين الاسلاميين  ـ المتضررين من الاعتقال  والمحاكمات الغير عادلة ـ حسب اجندة مسطرة لهذا الغرض ، والمثير في فعاليات هذا التاسيس  ـ كما لاحظت هبة بريس التي حضرت الحدث ـ حضور اقطاب ما اسطلحت عليه وسائل الاعلام والدولة ـ السلفية الجهادية ـ   سيما قداماء  المعتقلين وابرز المشايخ المؤثرين على راسهم الشيخ ” ابراهيم كمال ” الذي آلت اليه الرئاسة الشرفية للجمعية ، وكذا الشيخ ” حسن الكتاني ” رئيسا فعليا للجمعية . وابو حفص محمد الرفيقي النائب الاول للرئيس والناطق الرسمي باسم جمعية البصيرة للتربية والدعوة .

وقد تعزز الجمع ـ في اشارة قوية للاشادة بهذا المولود ـ  حضور الشيخ ابو حذيفة الرفيقي وقدماء معتقلي الشبيبة الاسلامية ، والشيخ  هشام صابر ،تلميذ الشيخ  حسن الكتاني ” الذي تكفل بمحور التربية والدعوة للصغار ، اما خالد مصدق فقد تكفل بمالية الجمعية  “. ثم جلال المدون  ـ عضو حزب النهضة والفضيلة ء كاتبا عاما.
وللاشارة ، فمنذ تمتع الشيوخ التلاثة الكتاني وابو حفص والحدوشي بالعفو الملكي ، ومغادرتهم السجن ، والسجال على اشده بين باقي المعتقلين الاسلاميين القابعين في السجون الذين يعلقون الامل عليهم اكثر من حسن الصبار الذي يرون فيه انه اخلف الوعد كما اخلفه قبله الرميد وتنسيقيات اخرى اخذت على عاتقها مواصلة الحوار بشان اطلاق سراحهم ، وابراز اوجه المراجعات الفكرية التي قد تصدر عنهم ، ولعل التحركات الضئيلة التي قام بها بعض الشيوخ  بمنزل مصطفى الرميد ، ومع بعض المسؤولين الرفيعي المستوى لدى سفارة الولايات المتحدة الامريكية ، وتحركات مكتومة من طرف بعض القياديين الحزبيين لم تفي بالغرض ، الامر الذي جعلهم يفقدون نوعا ما من الثقة ويرسلون عتابا شديد اللهجة الى الشيوخ المفرج عنهم ،فلم يكن بدا من استجماع القوى وتنسيق الجهود وبلورة المساعي للوصول الى خلق متحدث رسمي معتمد مع المخزن .والذي لن يكون سوى هذا المولود الجديد .

عدد من الاسئلة فرضت نفسها ، نظير ،هل من بعد سياسي لهته النهضة الجمعوية ؟ ان كان الجواب لا كما ذهب الى ذلك  المستجوبون ، مادخل النهضة والفضيلة في احتضان التاسيس ؟
ما سر غياب الحدوشي والفزازي ؟ هل الغياب بمثابة خطاب الرفض ، ام عدم التوافق الفكري ؟ ام التراجع عن الوعد في النضال  كما ذهب الى ذلك باقي المعتقلين الاسلاميين الذين تدمروا من الانتظار ؟
دردشة هبة بريس الحصرية مع الناطق الرسمي لجمعية البصيرة ، تميط اللثام عن بعض الزوايا الخفية…


المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “قدماء معتقلي السلفية يربكون حسابات بعض الاحزاب بتاسيس جمعية البصيرة (فيديو)”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب