ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

نادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان ينظم نشاطا تربويا تحسيسيا

المصدر:  |  31 مارس 2013 | مجتمع | 163 مشاهدة

2156893132013-39f31215689.png

عادل قرموطي هبة بريس

نظم نادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان الذي يشرف عليه الأستاذ المحفوظ حماني وبتنسيق مع نادي البيئة الذي يشرف عليه الأستاذ بوشعيب السوروري بثانوية القدس الإعدادية ببوجدور يوم السبت 30 مارس 2013 ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال نشاطا تربويا تحسيسيا حول موضوع ” الخادمات القاصرات بين مطرقة الفقر وسندان الاستغلال ” وجاء هذ النشاط لتحسيس المتعلمات والمتعلمين بخطورة هذه الظاهرة التي باتت تقض مضجع الكثيرين، خصوصا وأنه نظم تزامنا مع قضية  مقتل الخادمة القاصر فاطمة بأكادير من طرف مشغلتها حيث اعتبر مقتلها النقطة التي أفاضت الكأس عند مختلف مكونات المجتمع المغربي .دون أن ننسى كل من الخادمة القاصر  خديجة بالجديدة ونسمة بالبيضاء  واللتان تعرضتا لأبشع أنواع التعذيب والاستغلال.

وقد عرف هذا النشاط إقبالا كبيرا خصوصا من طرف التلميذات اللاتي أحسسن بأن الموضوع يخصهن حيث عبرن عن آرائهن بكل حرية وعفوية حول الظاهرة كما قدمن حلولا ناجعة للقضاء عليها .كما أعلن تلاميذ وتلميذات المؤسسة  تضامنهم مع 30000 خادمة قاصر بالمغرب، ورفعوا شعار ” معا ضد تشغيل القاصرات “.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “نادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان ينظم نشاطا تربويا تحسيسيا”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 
www.marocpress.com

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب