ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

فاس. سائقي سيارات الأجرة الصغيرة يحتشدون بساحة المقاومة للتنديد بزملائهم الذين يمارسون الراكولاج .

المصدر:  | 31 مارس 2013 | مجتمع |

2154123132013-c576b215412.png

عبد الكريم محياوي . هبة بريس

نفذ مساء أمس الجمعة 29 مارس الجاري سواق سيارات الأجرة الصغيرة وقفة احتجاجية للتنديد بظاهرة النقل السري والفوضوي الذي تمارسه بشكل علني سيارات الأجرة الكبيرة داخل المدينة وبعض العشرات من سواق سيارات الأجرة الصغيرة الذين لا يستعملون العداد.
وأكد مصدر نقابي يمثل قطاع سيارات الأجرة الصغيرة لهبة بريس أن أرزاق أولادهم أصبحت مهددة بفعل تنامي ظاهرة النقل اللاشرعي والفوضوي الذي يمارسه بعض زملائهم من خلال عدم احترامهم للقوانين المنظمة للقطاع والتي تلزمهم باستعمال العداد في جولاتهم المهنية . وأضاف أن “هؤلاء بهدلوا قطاع سيارات الأجرة الصغيرة” ويشتغلون في محاور ومسارات محددة ويتحرشون بالزبناء ويمتصون جيوبهم وهم الذين يحددون الوجهة التي يريدونها للزبون وليس التي يريدها الزبون”.
المصدر ذاته أوضح لهبة بريس أن شبكة النقل الفوضوي واللاشرعي تديره مافيا لها نفوذ سلطوي داخل المدينة ليس من أجل مصلحة المدينة أو المواطنين، ولكن لأجل مصالحها الضيقة والانتفاعية التي قال أنها تدر عليهم أرباحا طائلة.
وقال المتحدث أن المشكل لم يعد محصورا فقط في السواق  الذين يمارسون الراكولاج، بل أنضاف إليه مشكل سيارات الأجرة الكبيرة التي تمارس بدورها النقل الفوضوي واللاشرعي داخل المحاور الحضرية بطريقة غير قانونية ولا شرعية تحت عيون السلطات المعنية بتنظيم النقل الشرعي وحمايته.
هذا في الوقت الذي لا تحرك فيه السلطات المختصة ساكنا مما يؤكد بالدليل والملموس وجود لوبي قوي يقوم بحماية وتشجيع النقل الفوضوي لتخريب النقل الشرعي وتجويع السواق الذين يحترمون القوانين المنظمة للقطاع.
وقد هدد السواق المنتفضون بتصعيد احتجاجاتهم وخطواتهم النضالية بأي شكل يرونه مناسبا وفعالا لمعالجة فوضى النقل السري واللاشرعي.
وفي السياق ذاته دعا السواق المنتفضون الذين توافدوا إلى ساحة المقاومة السلطات المعنية بتنظيم النقل الحضري إلى تحمل مسؤوليتها في تنامي الفوضى والنقل اللاشرعي، كما طالبوها بردع المخالفين وسحب رخص الثقة من السواق الذين لا يحترمون القانون المنظم للقطاع.
وعلى صعيد آخر ، صرح أحد السواق لهبة بريس أن غالبية السواق الذين يمارسون النقل اللاشرعي لا يتوفرون على أوراق التأمين ولا الأوراق الرمادية ومنهم من لا يتوفر حتى على رخص السياقة، ومع ذلك تتغاضى السلطات المختصة عنهم على حد تعبيره.      

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “فاس. سائقي سيارات الأجرة الصغيرة يحتشدون بساحة المقاومة للتنديد بزملائهم الذين يمارسون الراكولاج .”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب