ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

سطات:”هبة بريس” في حوار مع أول تلميذ نال الشهادة الابتدائية بالمدينة بامتياز منذ 68سنة”فيديو”

المصدر:  | 31 مارس 2013 | أخبار 24 ساعة, الأولى |

2154073132013-a1f84215407.png

هبة بريس: محمد منفلوطي

على هامش الذكرى 68سنة لتأسيس مدرسة مولاي عبد الله بسطات

“ذاكرة مدينة تم اعدامها، شحال من مباني عتيقة ومرافق عمومية رَيْبوها..أين هي  الكنيسة والمارشي القديم، والمسبح البلدي…كلشي ريبوه ..باقي هذه المدرسة تاهي لابغاو يريبوها يريبوها” كانت هذه تصريحات الأستاذ”المختار الغازي” النائب الإقليمي للتعليم سابقا، والحاصل على أول شهادة ابتدائية بامتياز بمدرسة مولاي عبد الله الإبتدائية بسطات، ل”هبة بريس” ضمن الفيديو التالي، على هامش الإحتفال بالذكرى 68سنة لتأسيسها سنة 17-02-1945. هذا وقد حضر هذا الحفل الذي نظمته مدرسة مولاي عبد الله الابتدائية بسطات، وبتعاون مع مؤسسة سطات للتنمية والتضامن، كل من “عبد القادر الطالبي” النائب الإقليمي للتعليم بنيابة إقليم سطات، والبرلماني” عبد الهادي خيرات”، بالإضافة إلى الطاقم التربوي والإداري على رأسهم مدير المؤسسة”حسن حساني” وعدد من الفعاليات الجمعوية والحقوقية.
وخلال كلمته، أكد مدير المؤسسة على أن الحفل يشكل مناسبة ثمينة يستحضر من خلالها الحضور ظروف تأسيس هذه المدرسة التي غابت فيها كل الانتماءات السياسية والنقابية وحضر الحس الوطني الجاد، معتبرا في الوقت ذاته الذكرى فرصة لتعزيز حب الوطن لذا التلاميذ الحاضرين واعتبار الفضاء التربوي مشتلا للمواطنة والسلوك المدني.


المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “سطات:”هبة بريس” في حوار مع أول تلميذ نال الشهادة الابتدائية بالمدينة بامتياز منذ 68سنة”فيديو””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب