ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

المكتب الوطني للسكك الحديدية يكشف عن حصيلة 2012

المصدر:  | 30 مارس 2013 | أخبار 24 ساعة, الأولى |

2152703032013-0cee1215270.png

الكارح أبو سالم ـ هبة بريس 


في الصورة : محمد ربيع الخليع يترآس الندوة الصحفية بمقر الادارة بالرباط

في إطار الندوة الصحفية  ـ التي استدعيت اليها هبة بريس ـ والتي نظمها المكتب الوطني للسكك الحديدية برئاسة المدير العام ل م.و.س.ح السيد محمد ربيع الخليع وبحضور بعض أعضاء الهيكل التنظيمي للمكتب مثل عز الدين العمراوي المكلف بقطب البضائع واللوجيستكيات و محمد أسموني المكلف بقطب التنمية و علي الكرام المكلف بقطب المسافرينوعدد من المنابر الاعلامية الوازنة ببلادنا 

كشف المدير العام  عن خلاصة للتقرير السنوي  ، 2012 وقدم نتائج الأنشطة والميزانية التي خصصت للقطاع في مدة 2010/2015 و التي تقدر ب 33 مليار درهم منها 02 مليار درهم لمشروع ت/ج/ف و13 مليار درهم للشبكة الحالية, وعبر عن ارتياحه فيما يتعلق بالمكتسبات الذي حققها بدءا من المراقبة ب 95 في المائة و المراحيض بنسبة 45 في المائة والإعلانات بالنسبة للمحلات التجارية في محطات القطار أنها تتم بطريقة نزيهة باستثناء الشركة العالمية ماكدونالد” التي يعرض عليها العقار وذلك من أجل الرفع من قيمته،  وأضاف أنه في بعض الأحيان تعرض” مبالغ مالية  متباينة لهذه الأخيرة لكي تمارس نشاطها.

وفي نفس السياق صرح محمد ربيع الخليع ان المنتجات والمداخيل تستعمل من أجل المساهمة في احتواء المشاريع القادمة والتي هي في طور الإنجاز كما أنه أعلن عن اقتناء عقارات وانها الآن في ملك المكتب الوطني للسكك الحديدية مثل عقار خارج مدينة وجدة و أخر في زناته والمحمدية وتكلم أيضا عن أن هناك شراكة مع المكتب الوطني للفوسفاط وسيفتح ال م.و.س.ح الباب لشراكات مع جهات أخرى .

وجاء على لسانه أيضا ما يسمى بمديرية مخطط السلامة التي ستعمل على تحقيق مجموعة من التدابير مثل زرع كاميرات المراقبة في القطارات و المحطات و استغلال التكنولوجيا في هذا الاتجاه.

وقد طرح مبعوث ـ هبة بريس – اشكالية اماكن  وقوف السيارات وحافلات المسافرين امام المحطات ، والتي تؤرق اغلب المسافرين الذين يفضلون ركن سياراتهم امام المحطة للعودة اليها ، كما الشان بمحطة الرباط اكدال ، بهذا الخصوص اجاب السيد الخليع ، ان الموضوع محط اهتمام ادارته ، وان مشاريع بهذا الصدد في طور الانجاز للدراسة .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “المكتب الوطني للسكك الحديدية يكشف عن حصيلة 2012”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب