ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

أربعة عشر مقاولة إسبانية تعرض منتجاتها بالمغرب

المصدر:  | 30 مارس 2013 | مجتمع |

2151373032013-5bb95215137.png

    ترجمة: خالد ملوك  لهبة بريس

  نقلت صحيفة ” أ.ب.س” الإسبانية في عددها ليوم الجمعة 29 مارس خبرا مفاده أن أربعة عشر مقاولة من إقليم فالنسيا الإسباني تعرض منتجاتها في معرض لشراء المنتجات الغذائية بالمغرب. وسينظم هذا المعرض من طرف المديرية العامة للتدويل وذلك بمدينة الدار البيضاء وعلى امتداد أسبوع كامل، حسب ما صرحت به مصادر موثوقة لصحيفة ” أ.ب.س”. 

  الهدف من هذه المبادرة هو السماح المستوردين والموزعين المغاربة بمعرفة  منتجي المقاولات الإسبانية الراغبة في دخول الأسواق المغربية، كون المغرب الزبون الرئيسي لمقاطعة فالنسيا الإسبانية في القارة الإفريقية. ولقد تم استدعاء ما عدده 44 مقاولة لحضور هذا المعرض وذلك في تاريخ لم يتم تحديده إلى حد الساعة. وستعرض منتجات كالزيت والعسل والبن ولحم الخنزير والفواكه المسكرة والتوابل والأرز والفواكه الجافة… ويعتبر المغرب الشريك الرئيسي لصادرات إقليم فالنسيا حيث بلغت نسبة الصادرات ما قيمته 476,9 مليون أورو سنة 2012 أي بزيادة تقدر ب 20% مقارنة مع سنة 2011. 

  وفيما يخص المنتجات الغذائية فلقد صدرت فالنسيا للمغرب ما قيمته 13,7 مليون أورو أي بفارق 11,6 مقارنة مع سنة 2011. وتعد الأسماك والمحار من   المنتجات الأكثر تصديرا بنسبة تصل إلى  60% من مجموع الصادرات الغذائية. تليها البذور والمنتجات الزيتية بقيمة 1,8 مليون أورو أي بزيادة قدرها 19%.

  ويأتي في المرتبة الأخيرة الحليب ومشتقاته بقيمة  0,9 مليون أورو أي بزيادة تقدر ب %36 .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أربعة عشر مقاولة إسبانية تعرض منتجاتها بالمغرب”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب