ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الحكومة تتنفس الصعداء ـ والي بنك المغرب يبشر بنسبة نمو تتراوح بين 4 و5 في المئة

المصدر:  | 28 مارس 2013 | أخبار 24 ساعة, الأولى |

2149052832013-8b694214905.png

هبة بريس : سعيد سونا

فاجأ والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري المتتبعين وحزب العدالة والتنمية على وجه الخصوص ، بعدما تمت خندقته من طرف حزب المصباح ضمن تماسيح وعفاريت المملكة ، نظرا لتقاريره التي كانت تعتبر مشوشة على عمل الحكومة ومضللة للرأي العام ، لكنه أثبت العكس وأبان على مهنية كبيرة تكرس استقلالية المؤسسة التي يديرها وصواب اختياراتها الإستراتيجية .

فبعد السوداوية التي طبعت كل التوقعات حول نسبة النمو للسنة الحالية ، خصوصا وأن قانون المالية الحالي يعتبر الأول في عمر حكومة بنكيران ، هاهي البشرى تأتي بما تشتهيه حكومة بنكيران بعدما توقع والي بنك المغرب ارتفاعا في معدل النمو بالنسبة للسنة الحالية يتراوح مابين 4 و5 في المئة بعدما توقف في نسبة 2،7 في المئة في متم سنة 2012 ، وهو الخيار الذي راهنت عليه الحكومة الحالية مما يعني فتح أفاق كبيرة أمام الإقتصاد المغربي وبالتالي خلق فرص شغل كبيرة نظرا لجدلية نسبة النمو وخلق فرص الشغل .
والي بنك المغرب أكد على أنه رغم صعوبة المحيط الدولي فإن الموسم الفلاحي تبدو مؤشراته جيدة ، مما سيمكن المغرب من تحقيق محصول زراعي يناهز 50 مليون قنطار عكس سنة 2012 حيث ناهزت نسبته 48 مليون قنطار .

يذكر أن حكومة بنكيران تراهن على معدل نمو يقدر ب5 في المئة سنويا ، على أن تصل في متم سنة 2015 إلى معدل نمو يناهز 7 في المئة ، وهو الرقم الذي تضمنه برنامج العدالة والتنمية الإنتخابي ، والذي أثار موجة من السخرية في أوساط الطبقة السياسية المغربية لعدم واقعيته .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الحكومة تتنفس الصعداء ـ والي بنك المغرب يبشر بنسبة نمو تتراوح بين 4 و5 في المئة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب