ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

المعطلون “يُشيعون” الحكومة ويلقون بنعشها في البحر

المصدر:  | 28 مارس 2013 | أخبار 24 ساعة, الأولى |

2143082832013-9cfaa214308.png

رشيد أكشار : هبة بريس

لا يكاد يثبُت في معادلة صراع المعطلين مع الحكومة سوى الإصرار على عدم “التوظيف المباشر” من طرف الحكومة، و إصرار العاطلين عن العمل على الاحتجاج. و ما عدا هذا الأمر فكل شيء قابل للتجدد و الإبداع في تناول هذه القضية. و هو ما أكدته مسيرة اليوم، الرمزية، التي قامت بها الأطر العليا المعطلة، و الأطر المجازة بمدينة الرباط صباح هذا اليوم.

فبعد ارتدائهم أكفان الموتى في فاتح نونبر الماضي بمدينة الرباط في مسيرة أُطلق عليها “مسيرة الموتى” ، ثم أداؤهم الجنازة على نعش “مصداقية حكومة بنكيران” آواخر ماي المنصرم، ثم إحراقهم لمجسمات وزراء حكومة بنكيران قبل أيام، عادت شعارات الموت لترسم شكلا جديدا من أشكال الاحتجاجات شبه اليومية لمعطلي محضر 30 يوليوز، و ضحايا الوعود الحكومية السابقة حول التوظيف المباشر، من خلال جنازة صورية تعبيرية تتجاوز “الأداء الحكومي” كسابقتها، إلى الحكومة نفسها، حيث رفع المعطلون في موكب حافل تابوتا يمثل الحكومة المغربية برئاسة عبد الاله بنكيران، ليتم تشييعه إلى البحر، بدل مقبرة الشهداء بالرباط التي مروا قريبا منها، كإشارة إلى عدم استحقاق هذه الحكومة المبيت و لو بين أموات هذا الشعب، ناهيك عن أحيائهم.

التشييع الرمزي الذي أثار سخرية بعض المارة و مواطني الرباط،، تخللته عبارات و شعارات تُندد بسياسة الحكومة و تهميشها لهؤلاء العاطلين عن العمل، كما ندد من خلاله المشيعون بالعنف الحكومي الممارس بحقهم، مطالبين في بيان توصلت هبة بريس بنسخة منه بإطلاق سراح كافة معتقليهم دون قيد أو شرط،، مؤكدين على تشبثهم العادل بحقهم في ” الإدماج المباشر و الشامل و الفوري في أسلاك الوظيفة العمومية، و إلغاء كل المراسم و القوانين التي تحرم أبناء الشعب المغربي من هذا الحق” .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “المعطلون “يُشيعون” الحكومة ويلقون بنعشها في البحر”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب