ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

تصعيد جديد بين PAM وpjd إذا نزلوا إلى الشارع سنصعد إلى الجبال

المصدر:  | 28 مارس 2013 | أخبار 24 ساعة, الأولى |

2142792832013-169d7214279.png

محمد الدغمي –هبة بريس

يبدو أن الحرب الطاحنة  التي تدور رحاها سواء في أروقة المؤسات العمومية ، أوفي المنتديات و اللقاءات الحزبية ،بين حزب الأصالة والمعاصرة المعارض من جهة وحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة ، بدأت تنبأ من جديد على احتدام الصراع السياسي أيام قليلة على انطلاق الدورة التشريعية الثانية خلال الموسم الحالي بداية شهر أبريل القادم.
حيث دشن محمد بودرا عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة فصول المواجة من مدينة مكناس نهاية الأسبوع الماضي، باتهام حزب العدالة والتنمية بمحاولة إسقاط الدولة عن طريق الهيمنة الأحادية ، والسيطرة على مختلف المؤسسات العمومية الأقتصادية و الأجتماعية و الثقافية وفق منظور إقصائي وأحادي للهوية بهلفيات إديولوجية مشرقية أثبت التاريخ رفض المغارب لها.
وهدد بودار بالصعود إلى الجبال  كرد على قيادات من البيجيدي الحاكم التي هدد عدة مرات بالنزول إلى الشارع  من بينها أفتادي و بوانو رئيس الفريق النيابي للحزب الإسلامي،حيث كان قد قال في وقت سابقّ”إن هناك جهات تريد إسقاط الحكومة الحالية و”نحن مستعدون للنزول إلى الشارع لمواجهتها”.
 وقال بودرا ” نحن مستعدون للصعود إلى الجبال للدفاع عن الدولة المغربية ضدا عى كل المحاولات التي تقودها جهات كثيرة لإلحاق المغرب بالمشرق ثقافة وسلوكا وحكما وتريد تحقيق الخلافة الأسلامية.
ولم يتوقف بودرا عند هذا الحد، بل أكد أن الجهات التي تلوح دائما بالنزول إلى الشارع لديها مشروع يقوم على الخلافة الإسلامية بالمغرب، عبر استلهام النموذج المشرقي الذي رفضه المغرب على الدوام.
 وذكر ابن الريف عضو المكتب السياسي لحزب الجرار بالمحطات التاريخية  للشعب المغربي الرافضة للهيمنة التقافية وفق تصور المشرقي.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تصعيد جديد بين PAM وpjd إذا نزلوا إلى الشارع سنصعد إلى الجبال”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب