ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

سمعة جائزة الحسن الثاني للغولف ما فتئت تترسخ

المصدر:  | 28 مارس 2013 | أخبار 24 ساعة, الأولى |

2142732832013-c3493214273.png

 هبة بريس ـ و م ع 
أكد السيد مصطفى الزين٬ نائب الرئيس المنتدب لجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف٬ اليوم الثلاثاء بأكادير٬ أن هذا الحدث الرياضي الكبير٬ المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والذي ما فتئ يترسخ مع مرور الدورات٬ أضحى محطة بارزة ضمن برنامج الدوري الأوربي٬ باستقطابه لألمع نجوم هذا النوع الرياضي.

وقال السيد الزين٬ خلال ندوة صحفية٬ إن الدورة ال40 لجائزة المغفور له الحسن الثاني٬ المقررة ما بين 28 و31 مارس الجاري والبالغة قيمة جوائزها 5ر1 مليون أورو٬ ستتميز بمشاركة نخبة كبيرة من نجوم رياضة الغولف العالميين٬ مضيفا أن أهمية هذه التظاهرة الرياضية٬ التي تم نقلها لأول مرة في تاريخها (أنشئت سنة 1971) من مسالك الغولف الملكي دار السلام بالرباط سنة 2011٬ تكمن في كونها فرضت نفسها ومنذ زمن طويل على الساحة الدولية بدليل نجاحها الباهر في الترويج للمغرب كوجهة من خلال التغطية الإعلامية الواسعة التي تحظى بها وكذا جذبها لأرز الأسماء واللاعبين الموهوبين عبر العالم.

ومن جهته٬ أعاد السيد حفيظ السايح٬ منسق جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف٬ سبب استقطاب هذه الجائزة لنجوم أكثر من مثيلاتها التي تخصص جوائز مالية أكبر٬ إلى كون المنافسات تجرى على مسالك الغولف “الرائعة” التي يتوفر عليها القصر الملكي بأكادير الذي يشكل تحفة حقيقية أبدعها المهندس الإنجليزي روبرت ترينت جونز وصممت في عام 1987 وتبلغ مساحتها 6258 متر وتتوفر على 18 حفرة٬ إلى جانب حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي يتميز بها المغرب.

وتعرف دورة هذه السنة مشاركة 137 لاعب غولف من 23 دولة هي جنوب إفريقيا (5) وألمانيا (5) والأرجنتين (2) وأستراليا (5) والنمسا (2) والصين (3) وكوريا الجنوبية (1) والدنمارك (6) وفنلندا (3) وفرنسا (13) وإسبانيا (11) والهند (2) وإيرلندا (3) وإيطاليا (5) والنرويج (1) وهولندا (3) وجمهورية التشيك (1) وإنجلترا (34) واسكتلندا (13) وويلز (4) وإيرلندا الشمالية (2) والسويد (13) والمغرب (4).

وستتجه الأنظار صوب الإيرلندي الشمالي مايكل هوي٬ حامل لقب الدورة الماضية وصاحب أربعة انتصارات في الدوري الأوربي من بينها الدوري المفتوح لماديرا 2011 والدوري المفتوح للبرتغال 2009٬ والإسباني غونزالو فيرنانديز كاستانو٬ المصنف 43 عالميا٬ وصاحب 6 انتصارات في الدوري الأوروبي.

ومن بين الأسماء التي ستستأثر أيضا بالاهتمام الشقيقين الإيطاليين فرانشيسكو وإدواردو موليناري٬ اللذين حققا على التوالي ثلاثة انتصارات وانتصارين في الدوري الأوربي٬ والاسكتلندي ستيفن غالاشير (انتصارين في الدوري الأوروبي) والفرنسي رافائيل جاكلين (3 انتصارات في الدوري الأوروبي) والويلزي جيمي دونالدسون (انتصارين في الدوري الأوربي).

ومن الجانب المغربي٬ ستعرف دورة هذه السنة مشاركة ثلاثة لاعبين محترفين هم فيصل السرغيني ويونس الحساني وأمين جودار٬ الذين احتلوا المراكز الثلاثة الأولى على التوالي في دوري (برو أطلس)٬ إضافة إلى اللاعب الهاوي مصطفى مواس (حامل لقب بطولة المغرب)٬ الذي تألق بشكل ملفت العام الماضي.

وقال فيصل السرغيني (37 عاما)٬ الذي دخل عالم الاحتراف سنة 2000 وحل سابعا في دورة 2007٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ إنه على “أتم استعداد” للمشاركة في الدورة ال40 لجائزة الحسن الثاني٬ التي يبدو أن التنافس على لقبها سيكون على أشده خاصة في تواجد نخبة كبيرة من ألمع نجوم الغولف العالميين٬ مضيفا إن “هدفي هو اجتياز الدورين الأول والثاني من المنافسة بنجاح”.

وبخصوص استعداداته لهذه الدورة٬ أشار المصنف أول في المغرب٬ إلى أنه شارك عام 2012 في عدة بطولات في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية٬ إضافة إلى دوري (مينا تور)٬ الذي أقيمت مرحلة الرباط فيه ما بين 11-16 مارس على مسالك الغولف الملكي دار السلام في الرباط بمشاركة 13 بلدا.

ومن جانبه٬ أكد يونس الحساني٬ الذي دخل عالم الاحتراف عام 1997٬ فأكد أن احتلاله للمركز الثاني في مرحلة الرباط ضمن دوري (مينا تور) ستدفعه لدخول غمار الدورة ال40 لجائزة الحسن الثاني بمزيد من الثقة٬ معربا عن أمله في أن ينجح في إعادة الإنجاز الذي حققه في دورة 2003 باحتلاله المركز الثامن.

وتقام الدورة ال40 لجائزة الحسن الثاني على مدى أربعة أيام (من الخميس إلى الأحد٬ بطريقة (سطروك بلاي) في أربع جولات مع اجتياز الدورين الأول والثاني من التصفيات المؤهلة للانضمام إلى الممارسين ال65 الأفضل.

كما تقام غدا الأربعاء مسابقة البرو آم (محترف واحد مع 3 هواة)٬ في حين تجرى منافسات كأس الصداقة والمخصصة لللاعبين الهواة يوم السبت على مسالك غولف الشمس بأكادر.
 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “سمعة جائزة الحسن الثاني للغولف ما فتئت تترسخ”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب