ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الطلبة الأساتذة بالرباط يوقفون الدراسة احتجاجا على أوضاعهم المادية

المصدر:  | 28 مارس 2013 | مجتمع |

2142622832013-7a7fa214262.png

عبدالحي بلكاوي – هبة بريس


خاض الطلبة الأساتذة المتدربون في المعهد الجهوي لمهن التربية والتكوين بالرباط، يوما احتجاجيا نتج عنه  توقيف التكوين والشروع في مسيرات احتجاجاية، رفعت فيها شعارات منددة بالوضعية المزرية التي تمر منها المراكز الجهوية في شقها التربوي والاجتماعي، ووفق مصادر من ذات المركز التربوي بالرباط فإن عشرات الطلاب يتابعون تكوينهم بذات المركز ، أوقفوا  الدراسة كليا إلى حين تحقيق عدد من المطالب التي اعتبروها تمثل الحد الأدنى من شروط التكوين التربوي، الطلبة المحتجون حمّلوا  المسؤولية لإدارة المركز  وللوزارة الوصية على القطاع التي وصفوها بالمستهترة والمتماطلة مستنكرين الوضع التربوي الذي آلت إليه المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

 ووفق ذات “المصدر” فإن أهم مطالب الطلبة تنحصر في عدد من القضايا المادية والاجتماعية المرتبطة بصرف المنح الشهرية والتعجيل بها، مع توضيح بخصوص صرف الأجور الخاصة بشهري يوليوز وغشت، وكذا الحصول على توضيح فيما يخص رقم التأجير، واحتساب سنة التكوين ضمن الأقدمية، وتوحيد سلم التنقيط بالتنسيق مع باقي المراكز الأخرى.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الطلبة الأساتذة بالرباط يوقفون الدراسة احتجاجا على أوضاعهم المادية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب