ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

خطير..سطات: المبادرة الوطنية للتنمية البشرية توزع مطوية وقد بثرت منها ثلاث جهات من الأقاليم الصحراوية

المصدر:  | 27 مارس 2013 | أخبار 24 ساعة, الأولى |

2134312732013-ca18d213431.png

هبة بريس: محمد منفلوطي

 

استنكرت الجمعية المغربية لحماية البيئة والتنمية في بيان لها تتوفر”هبة بريس” على نسخة منه، توزيع مطوية من طرف المبادرة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم سطات وقد بثرت منها  ثلاث جهات من الأقاليم الصحراوية، إذ ظهر التراب المغربي بدون صحرائه بشكل واضح. هذا وكانت المطوية قد وزعت على الحضور يوم الثلاثاء 26 مارس 2013 بسطات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تحمل عنوان”القيم و المبادئ”. 

في هذا الصدد أكد “يوسف بلوردة” رئيس الجمعية المغربية لحماية البيئة والتنمية بسطات أنه وأمام هذا المعطى و بالنظر إلى المكانة الإعتبارية و القوة التنظيمية و التأطيرية التي باتت تعرفها الجمعية المغربية لحماية البيئة والتنمية المستدامة كرائد وطني وجهوي في الدفاع على المكتسبات و الوحدة الوطنية فإن المكتب المركزي للجمعية يوجه للرأي العام المحلي و الجهوي والوطني والدولي ما يلي:

- الإستنكار الشديد للسلوك المشين الذي تبنته المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم سطات الذي يمس المقدسات الوطنية.

- الرفض التام لكل أشكال الإستهتار بالوحدة الوطنية المغربية.

- التأكيد على أن البتر لن يمر مرور الكرام أمام أعين الجمعية لما له من الأثر على كرامة وعنفوان الوحدة الترابية الوطنية.

- التأكيد على الوحدة الوطنية و التماسك الترابي و المكانة التاريخية العريقة للمملكة المغربية وشعبها، الذي لا ولن يقبل المس بترابه وخريطته رفضا لأي محاولات انفصالية و تمييزية تمس وحدة الشعب والأرض.

- ضرورة التصدي على لمثل هذه الأعمال المشينة التي تتعرض لها خريطة مملكتنا و وحدتنا الترابية من مؤسسة وطنية تسخر لها أموالا طائلة من أجل التنمية الوطنية الشاملة.

- شجب التعامل التمييزي بين أقاليم المملكة المغربية.

- المطالبة بتقديم إعتذار من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم سطات على جميع وسائل الصحافة و الإعلام لساكنة الأقاليم الصحراوية خاصة و المغاربة عامة.

- مناشدة كل المسؤولين على الوحدة الترابية إلى الوقوف على هذا العمل المشين للوحدة الترابية و مقاضاة المسؤولين عليه لكي لا يمر مرور الكرام و حتى يكونوا عبرة لمن يعتبر.

 

وفي الختام شد “يوسف بلوردة” على الأيادي البيضاء للساكنة المغربية التي تشتغل بتفان لخدمة تراب المملكة المغربية وتعمل بتفان تكريسا لتفعيل مقتضيات الدستور المغربي، ونقول لكل من في قلبه ذرة شك، إننا هنا باقون مدافعين على وحدة الوطن جنودا مجندين للدفاع على المقدسات الوطنية، ومن الله نطلب العون والسداد، وما توفيقنا إلا بالله العلي العظيم على حد تعبيره.

 

 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “خطير..سطات: المبادرة الوطنية للتنمية البشرية توزع مطوية وقد بثرت منها ثلاث جهات من الأقاليم الصحراوية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب