ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

حزب الأصالة والمعاصرة يقوي تنظيماته خارجيا

المصدر:  | 27 مارس 2013 | أخبار 24 ساعة, الأولى |

2130852732013-83e47213085.png

هبة بريس – متابعة


من أجل إعادة الاعتبار لمغاربة العالم، ورغبة في رفع هذا الحيف وتلبية لمطالبهم، قرر حزب الأصالة والمعاصرة عقد مؤتمره التأسيسي بباريس، وتشكيل فرع له بفرنسا، حيث يعيش هناك أكثر من مليون مغربي دون أي تمثيلية سياسية، يعانون من الإقصاء من ممارسة حقهم الدستوري عبر عدم إمكانيتهم التصويت مباشرة ببلد إقامتهم، علما أن الدستور المغربي الجديد أقر بتوفير كافة حقوق المواطنة الكاملة لمغاربة العالم الفائق عددهم مليون و142 ألف مغربي بفرنسا والذين يشاركون بشكل فعال في إنعاش الاقتصاد المغربي وبناء مغرب الغد. كما يعتبر الحزب ضرورة إسماع صوت مغاربة العالم أولوية من أولوياته.

إلى ذلك، قرر حزب الأصالة والمعاصرة تأسيس الفرع الفرنسي دفاعا عن مصالح مغاربة العالم ورغبة في إشراكهم في قاطرة الإصلاح الديمقراطي بالمغرب. كما تجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها في تاريخ الأحزاب المغربية. وسيمثل مؤتمر31 مارس محطة تاريخية بكل المقاييس وعرساً ديمقراطياً سيتم من خلاله انتخاب مكتب الفرع إضافة إلى إشراك مختلف نشطاء الحزب بمختلف الجهات والأقاليم الفرنسية.

المؤتمر سيعرف حضور قيادات الحزب فضلا عن حضور شخصيات سياسية فرنسية وٱوروبية وفعاليات المجتمع المدني، حيث من المنتظر أن يقدم السيد محمد زيتوني؛ رئيس اللجنة التحضيرية وعضو المجلس الوطني وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالحزب الورقة السياسية للفرع الفرنسي، تليها كلمة السيد مصطفى بكوري؛ الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وبعده كلمة السيد إلياس العماري؛ عضو المكتب السياسي للحزب، لتستمر أشغال المؤتمر بنقاش مفتوح حول التمثيلية السياسية لمغاربة الخارج.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “حزب الأصالة والمعاصرة يقوي تنظيماته خارجيا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب