ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

مزوار يوجه تهم ثقلية للعدالة والتنمية ،وزارة العدل أداة للإغتيال السياسي وفبركة الملفات

المصدر:  | 27 مارس 2013 | أخبار 24 ساعة, الأولى |

2129142732013-697ab212914.png

محمد الدغمي-هبة بريس

على بعد أيام قليلة من عقد دورة المجلس الوطني لجزب الحمامة بالصخيرات نهاية الأسبوع الجاري أطلق رئيسه  صلاح الدين مزوار العنان لسيل من الإتهامات الثقيلة في حق حكومة عبد الإله بنكيران ، حيت اتهما بما أسماه” ممارسة اغتيالات سياسية جديدة في حق الممعارضين لها ” من خلال توظيف وزارة العدل و الحريات التي يرأسها المحامي و القيادي في الحزب الإسلامي مصطفى الرميد.
وقال وزير المالية السابق أن حكومة بنكيران تلجأ إلى توظيف وزارة العدل والحريات من أجل فبركة ملفات وتحريك المتابعة القضائية ضد الخصوم الساياسين لحزب العدالة والتنمية، بعد ترويج الإشاعة على نطاق واسع استعدادا للدانة الرسمية.
حيث قال إن ” الجزب الأغلبي” يلجأ إلى تجنيد جيوش على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي ، لشن الحرب على المعارضة بمختلف انتماأتها الإديولوجية  و مواجهة كل من يهالفهم الرأي.
وتأتي تهم مزوار الجديدة لحكومة بنكيران لتنضاف إلى التهم التي أطلقهخا سابقا حيث اعتبرها الحكومة الأكثر ثرثرة وديماغوجية في تاريخ المغرب، حيث تعتمد على خطاب تضليلي للهروب من تحمل المسؤولية التي قادت البلاد إلى ما أسماه مرحلة “البلوكاج”.
 وحذر الحكومة من مغبة الزج من جديد بالبلاد واقتصاده في أحضان صندوق النقد الدولي و العودة إلى عهد سياسة التقويم الهيكلي.
يبدو أن زعيم حزب الحمامة استلهم تهمه الموجه إلى حكومة عبد الإله بنكران من القاموس السياسي الذي يوظفه حزب البام في توجيه انتقاداته المتوالية للحكومة من خلال حزب العدالة والتنمية، وكثيرا من هذه التهم يتقاسمها أيضا معهم الأمين العام للإستقلالين  حميد شباط أحد مكونات الأغلبية وهو ما عبر عنه عند تمتيع عليوة بالسراح المؤقت حينما قال” اعتقال اعليوة ضريبة عدم مشاركة الإتحاد الإشتراكي في الإئتلاف الحكومي بقيادة العدالة والتنمية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مزوار يوجه تهم ثقلية للعدالة والتنمية ،وزارة العدل أداة للإغتيال السياسي وفبركة الملفات”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب