ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الدستور يترنح من جديد : الباكوري يحذر من إخراج ورش الجهوية الموسعة ؟؟؟

المصدر:  | 25 مارس 2013 | أخبار 24 ساعة, الأولى |

2120162532013-b75c1212016.png

هبة بريس : سعيد سونا

يوما بعد يوما يتجسد السيناريو النكوصي والردة البينة على المكتسبات التي ظنها المغاربة جزءا يسيرا من رزمة من الإصلاحات الإستراتيجية والبنوية لازالت تنتظر الدولة المغربية لتدخل نادي الدول الديمقراطية ، لكن تأبى الدولة المغربية إلا أن تصدم الشارع المغربي بقرارات تجعل هيبة الدولة بخصوص تنفيذ التزاماتها في مهب الريح ، فبعد القرارات المتتالية التي لم تحترم الدستور ، والتي كرست منطق ” اللامكتوب ” على منطق “المكتوب ” وبعد اغتيال المادة تلوى الأخرى بمبررات مبيتة تهدف إلى تنفيذ أجندة محددة ومعلومة ، يتم طرح السؤال العميق على الدولة العميقة ـ من المسئول عن هذا التوجه الذي يهدف إلى تكريس ” البلوكاج ” ؟؟؟
ومن جملة ماسبق الإشارة إليه التثاقل في مايخص عدم استكمال المؤسسات الدستورية، في ظل استمرار وضع نشازلمؤسسات منتخبة تجاوزت صلاحيتها في الدستور الجديد ، وفي الوقت الذي أكد العاهل المغربي في خطاب مارس التأسيسي للملامح الكبرى للدستور الجديد على ضرورة اجراء كافة الإستحاقات الإنتخابية في متم 2012 ، بما في ذلك الإنتخابات الجهوية ، تم القفز على كل هذا سنة بعد أخرى بفعل التلكؤ في تنزيل القوانين التنظيمية المهيكلة لإستكمال مؤسسات الدولة .
وهاهو مصطفى الباكوري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ينسجم مع نفس المنظومة التي ترفع عنوان التأجيل ليحذر من مغبة التسرع في ورش الجهوية الموسعة ، حتى يتم الإعداد الجيد لهذا الإختيار رغم مرور ثلاث سنوات على خطاب الملك بحجة تنزيل القوانين التنظيمية التي تهيأ الظروف الناضجة لهذا التوجه الإسترتيجي المهدد شأنه شأن باقي الإصلاحات التي تم وأدها .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الدستور يترنح من جديد : الباكوري يحذر من إخراج ورش الجهوية الموسعة ؟؟؟”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب