ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

سطات: سنتان ونصف سجنا نافذا مع الحرمان من الحقوق الوطنية والسياسية في حق مزور رخص الصيد

المصدر:  |  25 مارس 2013 | مجتمع | 132 مشاهدة

2119942532013-ad4bf211994.png

هبة بريس: محمد منفلوطي

قضت  هيئة الحكم بالمحكمة الابتدائية بسطات بسنتين ونصف سجنا نافذا وبغرامة مالية قدرها 1000درهم في حق المتهم الرئيسي المتابع في ملف قضية ما أصبحت تعرف “برخص حمل السلاح للصيد المزيفة بسطات” مع حرمانه بأن يكون ناخبا أو منتخبا وبصفة عامة الحقوق الوطنية والسياسية لمدة ستة سنوات من تاريخ صدور الحكم. فيما تم الحكم على تسعة متهمين آخرين بثلاثة أشهر نافذة مع أدائهم غرامة مالية قدرها 500درهم لكل واحد منهم، وعلى متهمين اثنين آخرين بشهرين حبسا نافذة وغرامة مالية قدرها 500درهم لكل واحد منهما، فيما تم الحكم على متهم آخر بشهرين موقوفة التنفيذ وأداء غرامة مالية قدرها 500درهم، مع اتلاف رخص الصيد المزورة ومصادرة البنادق المحجوزة لفائدة الدفاع الوطني، وأداء جميع المتهمين تضامنا لفائدة المطالبة بالحق المدني في حق ولاية جهة الشاوية ورديغة تعويضا مدنيا قدره درهم واحد رمزي.
هذا وكانت عناصر الدرك الملكي بالمركز القضائي بسطات قد أحالت في وقت سابق ملف القضية الذي يضم أزيد من 70 رخصة للصيد المزورة على أنظار وكيل الملك بالمحكمة ذاتها، مع حجز بنادق الصيد والتحقيق مع أصحاب رخص حمل السلاح المزورة الذين تمت عملية استدعائهم  إلى المركز المذكور مصحوبين برخصهم وأسلحتهم المخصصة للصيد، من أجل تعميق البحث معهم حول الطريقة التي تمت بها عملية التزوير.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “سطات: سنتان ونصف سجنا نافذا مع الحرمان من الحقوق الوطنية والسياسية في حق مزور رخص الصيد”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 
www.marocpress.com

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب