ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

قوات الامن تمنع طلبة المغرب من تنظيم ملتقاهم الوطني

المصدر:  | 25 مارس 2013 | مجتمع |

2119122532013-a0702211912.png

مراسلة خاصّة لهبة بريس
قامت قوات الامن ظهيرة  يوم الاثنين 25 مارس بمنع طلاب المغرب من تنظيم ملتقاهم  الثالث عشر ،المزمع تنظيمه هذه السنة بجامعة بن طفيل القنيطرة.
وعرف تدخل اليوم حسب ما أكده لنا شهود عيان عنف مباشر لقوات الامن لكل الطلبة والطالبات المتواجدين داخل الكلية ،والحجز على كل الاروقة والكتب والوسائل التقنية التي كانت تؤثث جنبات الكلية ،وقد قدر المكلف بالإعلام في الكتابة العامة للاتحاد الوطني لطلبة المغرب ـ عبد المولى عمراني ـ أن حجم الخسائر التي خلفها هذا المنع بـ 60 مليون درهم .
وذكر موقع الاتحاد الوطني أن قوات الامن قامت بملاحقة طلبة الملتقى إلى خارج الكلية حيث تم اعتقال واقتياد بعض الطلبة إلى مخافر الشرطة للتحقيق معهم .
      و كانت قوات الأمن قد طوقت الجامعة من كل الجهات وعمدت على إفراغ الكلية من الطلبة وفرض حظر التجوال داخلها إلى جانب ذلك أقدمت إدارة الجامعة على قطعت التيار الكهربائي في مختلف المؤسسات الجامعية.
وعن سبب التدخل لجأ طلاب الكلية إلى عميد الكلية للحصول على توضيح لما يقع فأجابه بالقول : ” أن الامر لا علاقة له به وأنه يفوق مهامه وأن ما يمكن أن يعد به المتضررين أنه يمكن التعويض ببعض الاضرار التي وقعت “
يذكر أن الملتقى الثالث عشر توافد إليه كل طلبة جامعات المغرب بدعوة من الكتابة العامة للتنسيق الوطني لطلبة المغرب ـ أعلى هيئة في الاتحاد الوطني لطلبة المغربـ والمزمع تنظيمه ما بين 25 مارس إلى غاية 30 منه 2013 وذلك بجامعة بن طفيل ـ القنيطرة ، في الوقت الذي تعرف فيه الجامعة المغربية هذه السنة غليانا احتجاجيا يرافق الأحداث الأخيرة التي كان آخرها وفاة طالب بسبب التدخل العنيف للسلطات العمومية لفض اعتصام طلابي بالحي الجامعي فاس سايس، واعتقال عدد من الطلبة، تم الحكم على ستة منهم بستة أشهر نافذة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “قوات الامن تمنع طلبة المغرب من تنظيم ملتقاهم الوطني”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب