ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

صفرو:عامل مهاجر بالديار الفرنسية مهدد بفقدان أرضه ويراسل وزير العدل بالتدخل العاجل في الملف المطروح على أنظار قاضي التوثيق بالمحكمة الابتدائية بصفرو.

المصدر:  | 25 مارس 2013 | مجتمع |

2117692532013-16598211769.png

عبد الكريم محياوي مراسل هبة بريس

صورة لبطاقة التعريف الوطنية للمتضرر بنخضرة حسن

توصل مراسل هبة بريس بنسخة من الشكاية التي راسلها  السيد حسن بنخضرة العامل المهاجر بالديار الفرنسية الى كل من السادة وزير العدل والحريات ورئيس الحكومة في شأن التعسف الذي لحقه بخصوص تعرضه لفقدان أرض اشتراها من صاحبتها الهالكة،وبعد سنوات من الاستغلال ترامى شقيقه على الأرض المذكورة وقام بإنجاز عقد ملكية مستغلا غياب أخاه المالك الحقيقي للأرض.وقد استند الأخ في تسجيل الأرض باسمه على لفيف عدلي تراجع ثلاث شهود فيه عن شهادتهم بعدما تبين لهم أنهم كانوا بدورهم ضحية بيانات كاذبة كون شهادتهم تهم أرضا بعينها وما سجل يهم أرضا أخرى.في نفس الإطار قام الضحية بمراسلة قاضي التوثيق بالمحكمة الابتدائية بصفرو ينبه فيها إلى التزوير الذي مارسه شقيقه في الموضوع مدليا بإشهادات مصادق عليها تؤكد تراجع ثلاثة من اللفيف العدلي عن شهادتهم علاوة على كون أحد شهود اللفيف هو إبن شقيقه الذي سجل الملكية باسمه وبالتالي لا تجوز شهادته،ومع ذلك لم يتوصل بأي جواب في الموضوع.وبخصوص الملف دائما يتوفر السيد حسن بنخضرة  على حجة شرائها من صاحبتها الهالكة المسماة قيد حياتها خدوجة بناصر حيث سلمها شيكا بمبلغ الأرض صرفه لها المسمى ادريس مهليل ويشهد بذلك.لأجل كل هذا وكي لا يضيع حقه بفعل احتيال شقيقه يطالب السيد حسن بنخضرة بوقف إجراءات التسجيل إلى حين البث في التناقضات الكثيرة التي تميزه.
السؤال الذي نطرحه على السيد معالي وزير العدل ؟ هل مشاكل التزوير في مثل هذه الملفات العدلية التي تطرح من عدة مواطنين أبرياء ليست هناك  لجنة وزارية لمراقبتهم و متابعتهم قضائيا.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “صفرو:عامل مهاجر بالديار الفرنسية مهدد بفقدان أرضه ويراسل وزير العدل بالتدخل العاجل في الملف المطروح على أنظار قاضي التوثيق بالمحكمة الابتدائية بصفرو.”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب