ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

تافراوت : انتخاب الحسين الإحسيني رئيسا لجمعية فستيفال تيفاوين

المصدر:  | 25 مارس 2013 | مجتمع |

2117292532013-bcb37211729.png

عبده السوسـي: هبة بريس

عقدت مؤخرا جمعية فستيفال تيفاوين جمعها العام السنوي العادي بمركز الجماعة القروية لأملن بتافراوت . وذلك قصد مناقشة و المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي لسنة 2012، ثم تجديد مكتب الجمعية،  وذلك في أفق الإعداد للدورة الثامنة لفستيفال تيفاوين. وقد حضر هذا الجمع العام أغلبية أعضاء مكتب الجمعية  بالإضافة إلى فريق عمل الفستيفال. وقد تمت خلال ذلك مناقشة التقريرين الأدبي والمالي ثم المصادقة عليهما. هذا وقد أشاد الحضور بمسيرة عمل الجمعية وبالمستوى الرفيع الذي تبوأه فستيفال تيفاوين، الذي استطاع عبر سبع دورات أن يرسخ نفسه كإحدى الملتقيات الوطنية السنوية الذي تتناغم في فقراته ومنتجاته، رهانات التنمية والثقافة والأصالة والمعاصرة، والإفادة والفرجة في إطار روح فستيفال تيفاوين المؤسسة على حمل مشعل “القروانية LA RURALITE”، والساعية دوما لترسيخ شعار الإنتصار لفنون القرية. وقد ثمن الحاضرون نجاح هذه التظاهرة في تحقيق رهان الإستمرارية رغم جل الإكراهات التي واجهها المنظمون إبان كل دورة. كما  ناقش الجمع العام تصورا جديدا ومتجددا لفستيفال تيفاوين في أفق الترتيب لتنظيم الدورة الثامنة، يرتكز على ضرورة  تسريع وثيرة العمل للرفع من مهنية واحترافية منهجية عمل فريق الفستيفال، مع تطوير وتجديد مختلف الفقرات والأنشطة وإعطائها حقها الكامل من الإهتمام بدءا من مرحلة التنظير ووصولا إلى مرحلة التنظيم ، خاصة الفقرات الأساسية للفستيفال المتمثلة في: تيفاوين موسيقى (السهرات الفنية الكبرى)، تيفاوين تراث (حفل مفاجأة المهرجان “الميكا MEGA “)، تيفاوين مبادرات اجتماعية ( الزواج الجماعي وتحفيز المتفوقين)، تيفاوين ثقافة (الجامعة القروية محمد خير الدين)، تيفاوين تربية ( أولمبياد تفيناغ)، وذلك في أفق السعي نحو تحقيق رهان الجودة في المنتوج.
وقد كانت قناعة الحاضرين مشتركة بخصوص كون فريق فستيفال تيفاوين المتكون من نواة صلبة من الشباب المحلي قد لعب دورا مهما في تطوير هذه التظاهرة وضمان استمراريتها وإعطائها هوية خاصة وتيمة متميزة، وفي هذا السياق جدد الجمع العام الثقة في الرئيس الشاب لجمعية فستيفال تيفاوين السيد الحسين الإحسيني، الذي تم التأكيد على حصيلة عمله الإيجابية على رأس الجمعية، وسعيا نحو تعزيز مكتب جمعية فستيفال تيفاوين بطاقات جديدة تواصل حمل مشعل تيفاوين وتعمل على ضمان استمراريته وتجويد فقراته في ظل التجدد ، فقد ضم المكتب الجديد للجمعية أسماء جديدة مشهود لها بالكفاءة والدينامية والغيرة على مشروع وفكر “تيفاوين”. وباعتبار فستيفال تيفاوين قد أصبح مشروعا مجاليا يخص المنطقة بصفة عامة فقد تنوعت مناطق انحدار أعضاء المكتب الجديد للجمعية، حيث تم الإنفتاح على كفاءات شابة تنحدر من مختلف جماعات دائرة تافراوت كجماعات: أملن، أفلا إغير، بلدية تافراوت، تهالة، وأيت وافقا. ومناطق أخرى كإداوكنضيف، أنزي، إرسموكن و طاطا. كما حضرت في تشكيلة المكتب التمثيلية الإيجابية للعنصر النسوي.
وفي إطار أجرأة التصور الجديد لمشروع تيفاوين، الذي ناقشه الجمع العام والهادف إلى تحقيق جودة منتوج تيفاوين، قرر الجمع تعيين  السيد المحفوظ عبايد رئيسا للجنة تيفاوين – ثقافة الموكول لها بمتابعة ومأسسة مشروع الجامعة القروية محمد خير الدين و إعداد برنامج الدورة الرابعة التي سيتم تنظيمها ضمن فعاليات مهرجان تيفاوين. والسيد لحسن درميش رئيسا للجنة تيفاوين – مبادرات والموكول لها بمتابعة الأوراش الإجتماعية التي أصبحت عنوانا بارزا لمهرجان تيفاوين، و السيد حسن أخواض رئيسا لجنة تيفاوين – تربية والمشرفة على فعاليات المسابقة الوطنية للإملاء بالأمازيغية (أولمبياد تيفيناغ) التي يتم تنظيمها بشراكة مع وزارة التربية الوطنية و المعهد الملكي للثقافة الامازيغية.
   وبخصوص الدورة الثامنة لفستيفال تيفاوين فسيتم تنظيم فعالياتها بمدينة تافراوت في الفترة الممتدة ما بين 15 و 18 غشت 2013، وستعرف برمجة متميزة تتنوع كعادتها بين ما هو فني وثقافي واجتماعي، في إطار تنزيل شعار تيفاوين الدائم ” الإنتصار لفنون القرية”.
وفي ما يلي لائحة أعضاء المكتب الجديد لجمعية فستيفال تيفاوين :
الحسين الإحسيني    الرئيس
حسن أخشان    النائب الأول للرئيس
محمد مراد    النائب الثاني للرئيس
لحسن السعدي    الكاتب العام
الهاشم أمسكوري    النائب الأول للكاتب العام
حسن أخواض    النائب الثاني للكاتب العام، مكلف القضايا التربوية  
الحبيب المستغيث بالله    أمين المال
عبد الواحد العسري    النائب الأول لأمين المال
ابراهيم علاوي    النائب الثاني لأمين المال
رشيدة بوسين    مستشارة مكلفة بالتواصل
عزيز أوبورون    مستشار مكلف بالتواصل
بديعة العسري    مستشارة مكلفة بالقضايا التربوية
حسن السعيدي    مستشار مكلف بقضايا الثقافة
حسن بن جوا    مستشار مكلف بملف الإعلام
محمد أزروال    مستشار مكلف بقضايا النشر
سعيد إيبوركي    مستشار مكلف بالعلاقات العامة
حسن أبونوح    مستشار مكلف بالقضايا الإجتماعية
عمر عدلي    مستشار مكلف بالقضايا الإجتماعية
ياسر شهمات    مستشار مكلف بملف الإستقبال
محمد فارح    مستشار مكلف بقضايا التنظيم
ابراهيم عدلي    مستشار مكلف بقضايا التنظيم

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تافراوت : انتخاب الحسين الإحسيني رئيسا لجمعية فستيفال تيفاوين”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب