ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

“محترف الحكاية والحكي” بكلية الآداب ظهر المهراز بفاس ينظم النسخة الأولى للمهرجان الدولي الجامعي للحكاية

المصدر:  | 22 مارس 2013 | مجتمع |

2115442232013-79845211544.png

عبد الله العمراوي ـ هبة بريس 

 

 

ينظم ” محترف الحكاية والحكي” بكلية الآداب والعلوم الانسانية ظهر المهراز بفاس، النسخة الأولى من المهرجان الدولي الجامعي للحكاية، والذي سيمتد على مدى يومين 29/30 مارس الجاري في رحاب كلية الآداب والعلوم الانسانية ظهر المهراز – فاس.

 

وينظم” محترف الحكاية والحكي”هذه النسخة الأولى من المهرجان بشراكة مع المعهد الفرنسي بفاس، تحت شعار “ماذا لو حكي لي العالم؟” (si le monde m’était conté?).

 

وقد أسس المحترف خلال الموسم الدراسي 2007/2008، ودأب منذ تأسيسه القيام بعدة أنشطة داخل وخارج أسوار الجامعة، حيث لم ينغلق فقط على المحيط الجامعي حيث انفتح إلى باقي فئات المجتمع خصوصا منها فئات التلاميذ بكل مستوساتها، وقد واظب النادي على تخليد اليوم العالمي للحكاية بشكل سنوي منذ التأسيس، والذي يتناسب مع أواخر كل شهر مارس.

 

وتؤطر المحترف المذكور، أحد أهم المحترفات النشيطة في هذا المجال على المستوى الوطني عموما وعلى مستوى جامعة محمد بن عبد الله بفاس بشكل خاص، الأستاذة “خديجة حصالة”، بمساعدة مجموعة من الطلبة، ويجتمع المؤطرون الطلبة بالأستاذة مرتين في الأسبوع من أجل تددارس كل ما يتعلق بالحكاية كتراث شفهي في طريق الاندثار،ويفتح التسجيل في المحترف (النادي) في وجه طلبة جميع المسالك.

 

ويحتوي برنامج المهرجان الدولي الأول للحكاية، على ندوات وموائد مستديرة صباحا، وحصص مخصصة للحكي بعد الزوال، وذلك بكل من كلية الآداب والعلوم الانسانية ظهر المهراز- فاس، والمعهد الفرنسي بفاس، وبمركب الحرية بالمدينة ذاتها.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““محترف الحكاية والحكي” بكلية الآداب ظهر المهراز بفاس ينظم النسخة الأولى للمهرجان الدولي الجامعي للحكاية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب