ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

فروع الأقاليم الجنوبية لمنظمة الشبيبة الحركية تحتج على الإقصاء و التهميش

المصدر:  | 23 مارس 2013 | مجتمع |

2115242332013-6129b211524.png

عادل قرموطي هبة بريس

توصلت هبة بريس برسالة احتجاجية من طرف فروع الأقاليم الجنوبية لمنظمة الشبيبة الحركية بجهة الصحراء يدينون بشدة ما أسموه بالإقصاء الممنهج لفروع الشبيبة الحركية للأقاليم الصحراوية من طرف الكتابة العامة للشبيبة الحركية وبعض أعضاء المكتب التنفيدي من الأنشطة والملتقيات الوطنية والدولية وكان آخرها حرمان وإقصاء شباب الصحراء المغربية المنظوين تحت لواء الشبيبة الحركية بالأقاليم الجنوبية من ملتقى لبنان وملتقى تونس الذي ستنطلق أشغاله يوم 25 مارس 2013 .

وحملت فروع الإقاليم الجنوبية للمملكة المسؤولية كاملة للكاتب العام للشبيبة الحركية وبعض أعضاء المكتب التنفيذي في الجمود الذي طغى على عمل الشبيبة وعدم التواصل مع فروعها بالأقاليم الجنوبية ؛ كما أعلنوا أن فروع الأقاليم الصحراوية من منسقين إقليميين وكتاب الفروع وأعضاء المجلس الوطني للشبيبة الحركية وأعضاء المكتب التنفيذي المنحدرين من الصحراء المغربية سيعقدون إجتماعا موسعا بمقر الكتابة الجهوية لحزب الحركة الشعبية بالعيون لتدارس هذا التهميش والإقصاء العنصري من المشاركة في ملتقى تونس وسينبثق عن هذا الإجتماع إصدار بيان سيرفع للأمانة العامة للحزب تليها مجموعة من التدابير ستتخدها فروع الصحراء .كما أن هذا الإجتماع سيترأسه السيد البرلماني مولود أجف .

وأضاف الحتجون أنه في الوقت الذي ستحضر جبهة المرتزقة بوفد شبابي هام خلال هذا الملتقى يتم إقصاء شباب الأقاليم الصحراوية من طرف الكتابة العامة للشبيبة الحركية وبعض أعضاء المكتب التنفيذي .علما أن فروع الأقاليم الصحراوية للشبيبة الحركية تعتبر من أنشط الفروع بالمملكة نظرا للدور الهام الذي تلعبه في تأطير الشباب والأنشطة المهمة التي تنظمها طيلة السنة بتمويل ذاتي ؛ كما أنها أفرزت عن شباب تحمل مسؤولية تمثيل الساكنة داخل المجالس المنتخبة وبرلمانين ساهوا في تنمية جهة الصحراء . وأن فروع الشبيبة الحركية متشبتة بافكار وبمبادئ الحزب وتوجهاته وملتحمة حول قيادته .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “فروع الأقاليم الجنوبية لمنظمة الشبيبة الحركية تحتج على الإقصاء و التهميش”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب