ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الحقاوي لا تجيب عن المراسلات ولاتعتذر لمن استدعاها لتشريفه بحضورها‎

المصدر:  | 16 مارس 2013 | أخبار 24 ساعة, الأولى |

2066631632013-6b247206663.png

الكارح ابو سالم  هبة بريس

ظاهرة غريبة بالادارات المغربية  تستوجب وقفة جدية عند كنهها ، وعقد مناظرات بشانها ، هته الظاهرة تتعلق بعدم الاجابة عن رسائل المواطنين المغاربة ، لا” بيؤسفني “ولا “بيشرفني”كما ان بعض الادارات سيما التابعة للادارة الترابية والداخلية ، ترفض تزويد المراسل بوصل التسليم بالاضافة الى عدم الاجابة على اغلب رسائل المواطنين كما يقع للجمعيات والتاخر في تزويدهم حتى بالوصل المؤقت ، لا لشيئ سوى لانهم يحتالون على تدبير الشان الاداري بعدم ترك حجة التسلم ليتسنى لهم اخد القرارات التي تروقهم او التملص من مسؤولية التسليم .

ما يهمنا هنا هو برنامج الاحتفالات باليوم العالمي للمراة، والاصل هنا في التتبع لمثل هته الانشطة يعود حتما لوزارة التضامن والمراة ، والتنمية الاجتماعية ، حيث علمنا توصلها باستدعاء من لدن جمعية آفاق المغرب للتنمية لتشرفها بالحضور لفعاليات المهرجان الدولي الاول المقام بمكناس في الفترة  الممتدة بين الثامن والحادي عشر من الشهر الجاري والتي استدعت لها الجمعية فعاليات من المغرب ومن فرنسا وسويسرا ، وعج برنامج المهرجان بورشات هامة علمية وفنية وثقافية ورياضية .

يضيف مصدرنا متحسرا ، ان الكاتب العام لوزارة الحقاوي المتخصصة في علم النفس الاجتماعي ، قد استقبل مبعوث الجمعية ووعده بارسال تمثيلية الوزارة الى المهرجان وانه سيبعث بمراسلة في الموضوع للجمعية بعد تحديد اسم ممثل الوزارة .
 
غير ان الوزارة اخلفت وعدها ، ولم تبعث لابممثل لها ولا برسالة توصلها بالاستدعاء ولابالاعتذار لمن وضع بسيمة الحقاوي في صدارة الحضور .
ابهذا النوع من التدبير الاداري للشان المدني يمكننا تنزيل الدستور الجديد ؟
هل الدعوة للحوار الوطني للمجتمع المدني كافية لجبر ضرر الجمعيات من سلوك الوزارة ؟
جمعية آفاق المغرب للتنمية  لم تستفد من منحة الوزارة ، ولم تتلق حتى الجواب على رسالتها فبالاحرى خلق جو من التعاون .

فلماذا ايها الوزراء تضعون وزر تحملكم شؤون حقائب وزاراتكم وانتم تابون حتى الاجابة عن رسائل الشعب ؟ راجعوا تدبيركم قبل ان تجبروا على ذلك بترك كراسيكم لمن يجب  ….

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الحقاوي لا تجيب عن المراسلات ولاتعتذر لمن استدعاها لتشريفه بحضورها‎”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب