ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

أطر محضر 20 يوليوز تحتج على سياسة التعتيم الممنهج في القطاع السمعي البصري

المصدر:  | 16 مارس 2013 | أخبار 24 ساعة, الأولى |

2066471632013-a4477206647.png

      محمد حمادة الأنصاري لهبة بريس

  نظمت مجموعة من اطر 20 يوليوز وقفة احتجاجية سلمية صباح امس الخميس امام مقر الاذاعة والتلفزة والمغربية للتنديد بسياسة التعتيم الاعلامى الممنهجة فى تغطية الاحداث الوطنية عموما وهذه المجموعة من طرف الاعلام الرسمى فى ظل الاعتصامات السلمية التى تخوضها من اجل تنفيذ حقها فى الشغل وفق بنود محضر هذه الاتفاقية الموقع من طرف الحكومة السابقة فى عهد عباس الفاسى .

  وقد حاولت بعض العناصر الامنية التى كانت تراقب الوضع عن قرب من منع هذه المجموعة من الاقتراب من مبنى الاذاعة والتلفزة غير ان عزيمتهم وارادتهم على ايصال رسالتهم ومعاناتهم جعلتهم يتمكنون من اجيتاز الحواجز الامنية والتقدم نحو الباب الرسمى للقناة .

  وقد اسفر الاصطدام مع قوات الامن المتواجدة فى عين المكان اصابات وكدمات ورذوذ فى مختلف انحاء الجسم لدى المحتجين وأمام مقر القناة القيت كلمة باسم المجموعة اعرب فيها عن رغبة تنسيقيات محضر 20 يوليوز بمناظرة علنية مع رئيس الحكومة المغربية مباشرة على امواج الاذاعة والتلفزة المغربية من اجل توضيح العديد من المغالطات التى يتم تمريرها عبر وسائل العلام الرسمى على لسان بعض المسؤولين الحكوميين مستغلين سيطرة وزارة الاتصال على القطاع .

  كما نفذت الاطر المحضرية ايضا وقفة اخرى امام وكالة المغرب العربى للأنباء فى غياب مهنية للوكالة فى تغطية الاحتجاجات اليومية المسجلة بالشوارع القريبة من مبنى الوكالة والاكتفاء بماهو رسمى ويتماشى مع سياسة الحكومة الدعائية .

  وقد قامت المجموعة بنزع صدرياتهم واستعمالها فى تعصيب عيونهم وذلك فى اشارة الى سياسة التعتيم الممنهجة من طرف القطاع البصرى .

  وبعد ذلك توجهت المجموعة المسيرة نحو قبة البرلمان لمساندة ومناصرة بعض اطر التنسيق الميدانى فى شكلها الاحتجاجى لتتوجه مباشرة بعد ذلك نحو مقر حزب الاستقلال غير ان قوات الامن منعت سيرها امام اتصالات المغرب وقامت بتفريق المسيرة المنظمة من قبل الاطر مما ادى الى انقسام المجموعة الى قسمين واصل جزء منها طريقه الى حزب الاستقلال وسار الجزء الثانى فى اتجاه نحو منزل رئيس الحكومة السيد عبد الاله بنكيران .

  وفى تصريح لموقعنا اكدت المسؤولة الاعلامية للمجموعة الانسة فاطمة الزهراء حنين ان ما قامت به المجموعة من احتجاجات واعتصامات فى هذا اليوم للتنديد بسياسة وتجاهل الاعلام الوطنى لمعاناة وصرخات مجموعة من ابناء هذا الوطن اثار حفيظة وزارة الداخلية التى اعطت اوامرها فى الاخير من اجل التدخل بعد التحاق مجموعة من الاطر المعطلة الى جانب فئة محضر 20 يوليوز وأدت هذه المواجهات مع القوات العمومية الى العديد من الاصابات فى حق المحتجين.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أطر محضر 20 يوليوز تحتج على سياسة التعتيم الممنهج في القطاع السمعي البصري”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب