ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

وزارة الصحة في ورطة : 250 طبيب يقدمون استقالتهم من القطاع

المصدر:  | 15 مارس 2013 | أخبار 24 ساعة, الأولى |

2065091532013-a4c92206509.png

هبة بريس : سعيد سونا

رغم الخصاص المهول في الموارد البشرية بالنسبة لوزارة الصحة حيث تعيش هاته الأخيرة على إيقاع مشكل بنيوي يأتي على نجاعة القطاع الذي شكل أحد أهم الأولويات في سياسات الحكومات المتعاقبة التي فشلت في إيجاد مقاربة جذرية نظرا لعجز الدولة في توفير مناصب الشغل المطلوبة من طرف الوزارة لسد الخصاص والتي تعد بعشرات الألاف ، الأمر الذي يجعل المستشفيات المغربية في وضعية غير مريحة وخصوصا عندما يتعلق الأمر بالمناطق النائية .

ورغم تخرج الألاف من الأطر الصحية كل سنة ، وخروجها للشارع للمطالبة بحقها في الإدماج في سلك الوظيفة العمومية رغم التكوين التي حصلت عليه في أكبر المعاهد العلمية .

وبالنظر لهاته الوضعية الصعبة التي يعيش عليها قطاع الصحة تفاجأ الحسين الوردي وزير الصحة بوجود 250 حالة استقالة طبيب وطبيبة على مكتبه بينهم أساتذة ومساعدين جامعين وجراحين ، مما جعله في ورطة حقيقية نظرا لصعوبة البث النهائي في هاته الإستقالات، خصوصا للنقص المهول في عدد الجراحين في المستشفيات المغربية .

وحري بالذكر أن الأسباب الكامنة وراء هاته الإستقالات تبقى مجهولة لحد الأن .

المزيد من مقالات:


   تعليق ل “وزارة الصحة في ورطة : 250 طبيب يقدمون استقالتهم من القطاع”
  1. est ce que la présence de ces médecins qui présente leur démission est effective? Je parle de leur travail en nombre horaire dans les hôpitaux publics. C’est un vrai problème qui démontre malheureusement une fois de plus la non compréhension de la noblesse de ce métier par nos médecins



أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب