ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

«بنتاجون» يعلن وقوع مطاردة جوية بين طائرات أمريكية وإيرانية بالخليج

المصدر:  | 15 مارس 2013 | عالم |

2059991532013-ba1ee205999.png

هبة بريس

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، «بنتاجون» أن طائرة قتالية إيرانية اعترضت طائرة أمريكية دون طيار، بينما كانت تحلق في الأجواء الدولية بمنطقة الخليج، في وقت سابق من الأسبوع الماضي، إلا أن الطائرة الإيرانية عادت أدراجها بعد وصول مقاتلتين أمريكيتين لتأمين طائرة الاستطلاع.

وقال المتحدث باسم «بنتاجون»، جورج ليتيل، في تصريحات الخميس، إن الطائرة دون طيار، من طراز «بريديتور MQ-1»، كانت تقوم بهمة مراقبة روتينية في الأجواء الدولية الثلاثاء الماضي، عندما اقتربت منها طائرة قتالية إيرانية من طراز «فانتوم F-4»، لمسافة تصل 16 ميلاً.

وأضاف المتحدث الأمريكي أن طائرتين مقاتلتين كانتا ترافقان الطائرة دون طيار، أجبرتا الطائرة الإيرانية على العودة، بعد أن وجهتا لقائدها إنذارا شفهيا، مشيرا إلى أن الأمر كاد أن يتطور إلى مواجهة جوية بين الجانبين.

ورغم أنه لم يتم أي تبادل لإطلاق النار، فقد أكد مسؤولون في إدارة الرئيس باراك أوباما لـ«CNN»، الخميس، أن الولايات المتحدة تشعر بالقلق إزاء النوايا الإيرانية في مثل هذه الحوادث، والتي يمكن أن تؤدي، دون قصد، إلى إطلاق شرارة حرب واسعة بين الدولتين.

وكانت طائرة أمريكية دون طيار وقعت في قبضة إيران في ديسمبر 2011، بعد تحطمها أثناء قيامها بمهام تجسسية على البرنامج النووي للجمهورية الإسلامية لحساب وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية «CIA».

وفي نوفمبر 2012، أطلقت طائرة إيرانية النار على طائرة أمريكية أخرى دون طيار فوق مياه الخليج.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “«بنتاجون» يعلن وقوع مطاردة جوية بين طائرات أمريكية وإيرانية بالخليج”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب