ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

نقص في وزن قنينات غاز البوتان المنزلي يثير استياء مواطنين

المصدر:  | 13 مارس 2013 | أخبار 24 ساعة, الأولى |

2050771332013-e211f205077.png

      رشيد أكشار : هبة بريس

  انشغل الرأي العام المغربي في المدة الأخيرة بقضية أسعار غاز البوتان المنزلي بسبب حديث مسؤولين حكوميين على رأسهم السيد نجيب بوليف وزير الحكامة عن اعتزام الحكومة تحرير قطاع الغاز تدريجيا، ما يعني صدق ما سمي سابقا “مجرد إشاعات”، بين متقبل للقرار في ظل الإصلاحات العميقة للاقتصاد المغربي الذي استنزفته ميزانية صندوق المقاصة، و بين رافض لأي قرار يمس بأثمنة المواد الاستهلاكية الأساسية مهما كانت تبريراته، و بين من يقف موقف الوسط من تحرير السلع و البضائع المدعمة بسبب ضبابية الإطار الذي تعمل فيه الحكومة الذي لا يسمح بتقييم حقيقي لإجراءاتها، في ظل الحديث عن تباين مواقف مكونات الحكومة بين النفي و الإثبات.

 الحديث عن قنينات الغاز لم يعد متوقفا على أثمنتها تحرر أو لا تحرر، فقد لاحظ العديد من المواطنين تغيرا مفاجئا على أوزان قنينات الغاز المنزلي بشتى أحجامه. تعليقات على الفايسبوك اعتبرت الأمر متعمدا و مقصودا من قبل شركات التوزيع التي لم تعد تلتزم بكمية الغاز السابقة التي تضخها في هذه القنينات بشتى أحجامها (12 كلغ) و (6 كلغ) و (3 كلغ)، حيث لاحظ العديد من المواطنين عدم إكمال القنينة الكبيرة مثلا لمدتها الزمنية الاستهلاكية المعهودة بفارق كبير، ما يعني تخفيضا في كمية الغاز بها، و هو ما اعتبرته بعض التعليقات تحايلا مفضوحا يرمي إلى تحرير خاص بعيد عن إثارة انتباه المواطن.

  ارتباطا بهذا الموضوع، فقد خرجت مظاهرات منتصف فبراير الماضي بمدينة بودنيب بإقليم الراشيدية تطالب بتوفير قنينات الغاز المفقودة بالأسواق منذ شهر، و التي نجم عنها اعتقال 3 أشخاص، كانوا موضوع احتجاجات أخرى أمام مقر الدرك الملكي ببودنيب، كما أصدرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالمدينة بيانا تعتبر فيه هذا الاعتقال “تضييقا على حق التظاهر و الاحتجاج السلميين” مطالبة بإطلاق سراح المعتقلين الثلاث.


المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “نقص في وزن قنينات غاز البوتان المنزلي يثير استياء مواطنين”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب