ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

سطات: زيارة وفد من كندا- أوطاوا لأكاديمية جهة الشاوية ورديغة

المصدر:  | 26 فبراير 2013 | مجتمع |

1942172622013-6c058194217.png

هبة بريس: محمد منفلوطي

في إطار علاقات التعاون المتينة التي تجمع بين المغرب وكندا في مجال التربية والتكوين، استقبل”عبدالقادر طالبي” المكلف بتسيير الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم بالشاوية، و”شرف الدين حليمي” رئيس المركز الجهوي للثوتيق والتنشيط والانتاج التربوي بمقر الأكاديمية وفدا من كندا في شخص عميد كلية علوم التربية Michel Laurie ، و”عوض إبراهيم” أستاذ باحث بكلية علوم التربية بجامعة اوطاوا ، والسيدة Editer Dument المديرة العامة للتربية ومجلس إدارة المؤسسات التعليمية بأونطاريو ، و”رشيد الكرتي” المدير التنفيذي للتخطيط الاستراتيجي والمحاسبة والبحث العلمي، وقد رافق هذا الوفد في زيارته رئيس المركز المغربي للتربية المدنية بالمغرب .

وقد استمع الوفد الكندي لشروحات مستفيضة حول مجموعة من القضايا التي تهم قطاع التربية والتكوين، وخاصة ما يتعلق بالتكوين المستمر والموارد البشرية وسبل الرفع من أدائها ومنهجية التدبير بالمؤسسات التعليمية وتوظيف مختلف الطرائق الحديثة في التدبير، كما استمع الوفد الكندي لمعطيات قدمها رئيس المركز الجهوي للثوتيق والتنشيط والإنتاج التربوي بالأكاديمية بشان بعض المشاريع التي تنخرط فيها الوزارة كمشروع PGESM بمكوناته الخمس، ومشروع جيني بكافة مكوناته ومجزوءاته .

ومن جهتهم، عبر الوفد الكندي عن استعدادهم للانخراط في تطوير العمل في مختلف المجالات السالفة ذكرها، ونقل تجربتهم في التصدي لبعض الظواهر التي أضحت منتشرة بفضاءات المؤسسات التعليمية كظاهرة العنف المدرسي، من خلال تشخيصها وتحديد مجالات التدخل فيها، والمسألة الديداكتيكية وتكوين المكونين ..، من خلال مجموعة من الأشكال، من ضمنها تنظيم جامعة صيفية للتقاسم وتبادل التجارب ..

وفي نفس الإطار، عقد هذا الوفد ، جلسة عمل مشتركة مع بعض مديري المؤسسات التعليمية الابتدائية والاعدادية والتأهيلية ، بمقر الثانوية الإعدادية مولاي اسماعيل، بغرض الوقوف على حاجيات السادة المديرين واهتماماتهم، حيث تم التأكيد خلال هذا اللقاء على أهمية التعاون والتنسيق المشترك وتبادل الخبرات والتجارب بما يخدم قضايا المنظومة التربوية على صعيد أكاديمية جهة الشاوية ورديغة .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “سطات: زيارة وفد من كندا- أوطاوا لأكاديمية جهة الشاوية ورديغة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب