ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الجبالي يحل الحكومة التونسية الحالية ويعلن عن تشكيل أخرى من كفاءات وطنية لا حزبية

المصدر:  | 7 فبراير 2013 | أخبار 24 ساعة, الأولى |

181507722013-df961181507.png

كمال قروع ـ هبة بريس

أعلن حمادي الجبالي رئيس الوزراء التونسي، مساء يومه الأربعاء، حل الحكومة التونسية وتشكيل حكومة كفاءات وطنية للخروج من الوضع المأزقي الحالي، وذلك بعد اغتيال الناشط التونسي البارز شكري بلعيد بالعاصمة تونس،و قرر رئيس الوزراء تكوين حكومة كفاءات مصغرة غير حزبية تقود تونس في الفترة المقبلة‭‭

‬‬وقال الجبالي في خطاب له “بعد فشل مفاوضات الأحزاب حول التحوير الوزراي قررت أنا تكوين حكومة كفاءات مصغرة يتعهد أعضاؤها بعدم الترشح للانتخابات المقبلة”وأضاف “المهمة يجب أن تكون محددة حتى نجري انتخابات في أقرب وقت” وطالب من الأحزاب تزكية الحكومة داعيا التونسيين للصبر.

وقال الجبالي “لم أستشر أي حزب في هذا القرار لا حزب حاكم ولا حزب أخر.” وتقود حركة النهضة الإسلامية حاليا الحكومة مع حزبين علمانيين بعد فوزها في انتخابات جرت في أكتوبر.

وقد تسبب اغتيال بلعيد في نشوب العديد من الاحتجاجات في شوارع عدة مدن تونسية، حيث أضرم محتجون النار في مقر حزب النهضة الإسلامي الذي يحكم البلاد في ائتلاف يضم علمانيين بعد أن قتل بالرصاص شكري بلعيد وهو من أشد منتقدي الحكومة أمام منزله في العاصمة التونسية.

وقالت الجبهة الشعبية التونسية المعارضة أنها قررت الانسحاب من الجمعية التأسيسية المكلفة بكتابة الدستور بعد اغتيال بلعيد. وقال المتحدث باسم الجبهة حمة همامي إن المعارضة تدعو أيضا إلى إضراب عام احتجاجا على الاغتيال.

هذا ولم تعرف بعد هوية قاتل بلعيد ووصف الحادث بأنه اغتيال سياسي وجه ضربة لثورة “الربيع العربي”، ونفى حزب النهضة أي دور له في الحادث.

وقالت وزارة الداخلية التونسية إن الرجل الذي قتل السياسي المعارض فر على دراجة نارية يقودها شريك له.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الجبالي يحل الحكومة التونسية الحالية ويعلن عن تشكيل أخرى من كفاءات وطنية لا حزبية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب