ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

مدير المستشفى الإقليمي باليوسفية يقدم استقالته بسبب تدهور الوضع الصحي بالمدينة

المصدر:  | 30 يناير 2013 | مجتمع |

1763733012013-dc7ec176373.png

يوسف الإدريسي ـ هبة بريس 

قدّم مدير المستشفى الإقليمي باليوسفية استقالته من مهامّه الإدارية ، مستندا في ذلك إلى ما وصلت إليه المؤسسة الصحية من مشاكل عديدة أضحت تؤرّق المواطن اليوسفي الذي سجّل استياءه من الوضع الصحي الحالي ، سواء بصيغة احتجاجات منظمة أو بأشكال فردية .

وتأتي هذه الاستقالة بعد 9 أشهر من مباشرة مدير المستشفى لمهامه التسييرية ، وهي الفترة التي صعّد خلالها اليوسفيون من نبرة حديثهم عن تفاقم الأوضاع الصحية بالمدينة ، إذ أصبح المواطن يصطدم ببناية فارغة توحي إلى انتكاسة المستشفى و قهقرته إلى مركز صحي يُعنى بالاستشارات الطبية الاعتيادية .

و في نفس السياق أفاد أحد الأطر الطبية بالمستشفى أن الاستقالة كانت منتظرة بالنظر إلى تدهور الخدمات الصحية الناتج عن غياب التجهيزات الطبية و النقص الحاد في الطاقم البشري من أطباء مختصين وممرضين وتقنيين .

من جانب آخر ، أبدى أحد الفاعلين الجمعويين و المتتبعين للوضع الصحي ارتياحه لمثل هذه المبادرات مثمّنا في ذات الوقت ما وصفه ” بالتصرف المناسب و القويم ” والذي من شأنه أن يسقط الأضواء الكاشفة على ما آل إليه الوضع الصحي بالمدينة ، كما لم يخف ذات المتحدث تخوّفه من انتهاج مسؤولي الصحة بالإقليم سياسة النعامة و تسويغ الوضع الصحي الراهن على حساب انتظارات و تطلعات الساكنة .

تجدر الإشارة إلى أن مستشفى محمد الخامس بأسفي عرف استقالة ستة من مدرائه في ظرف ثلاث سنوات ، الشيء الذي يضع أكثر من علامة استفهام حول مستقبل الوضع الصحي بالمنطقة .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مدير المستشفى الإقليمي باليوسفية يقدم استقالته بسبب تدهور الوضع الصحي بالمدينة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب