ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

حزب الإستقلال يحج لإقليم فجيج بأمينه العام ورئيس مجلسه الوطني ووزرائه

المصدر:  | 26 يناير 2013 | أخبار 24 ساعة, الأولى |

1739622612013-023a1173962.png

سعيد سونا من بوعرفة : هبة بريس

تحت شعار” المناطق الحدودية أولوية وطنية ” ، يشهد إقليم فكيك يوم الجمعة القادم فاتح فبراير زيارة الأمين العام لحزب الإستقلال حميد شباط ، وكدا رئيس المجلس الوطني توفيق حجيرة ، وجميع الوزراء الإستقلاليين ، ويصاحبهما في هاته الزيارة برلمانيي الحزب المنتمين للمنطقة الشرقية ، الجنفي عن دائرة إقليم فجيج ، خالد السبيع عن دائرة إقليم تاوريرت ، عمر حجيرة عن دائرة إقليم وجدة أنكاد .

وتأتي هاته المبادرة بإقتراح من الفريق الإستقلالي المنتمي للمنطقة الشرقية ، لفك العزلة عن الإقليم الدي يراوح مكانه نظرا للفقر الهيكلي الدي يعشش في الإقليم الأكثرشساعة ( 56 ألف كلم ) على المستوى الوطني، وكدلك للإستماع للمجتمع المدني لمعرفة الملف المطلبي للساكنة ، ومدى إمكانية مساهمة الفريق الإستقلالي المتواجد في الحكومة من تلبية انتظارات الساكنة يضيف قيادي من اللجنة التنفيدية في اتصال مع هبة بريس .

وهدا ويعتبر إقليم فجيج من الأقاليم الحدودية التي لم تنل حظها من الأوراش التي شهدتها باقي المناطق الحدودية وعلى رأسها مدينة وجدة .

وقد علمت هبة بريس أن الوفد الإستقلالي سيحل كدلك بوجدة ، مرورا بعين مطهر ، قبل التركيز في زيارته على إقليم فجيج .

وتجدر الإشارة أن حزب الإستقلال يتربع على عرش أكبر الجماعات الحضرية والقروية بالإقليم ، حيث يترأس المجلس البلدي لبوعرفة عبر مفتشه الإقليمي قادة الكبير ، بالإظافة إلى 5 جماعات قروية ، مع الثبات على الحصول على مقعد برلماني من المقاعد الثلاث المتباري عليها .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “حزب الإستقلال يحج لإقليم فجيج بأمينه العام ورئيس مجلسه الوطني ووزرائه”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب