ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

استدعاء الرميد لشيوخ السلفية بسبب فتاوى الحرب في مالي

المصدر:  | 26 يناير 2013 | أخبار 24 ساعة, الأولى |

1739412612013-a2a6c173941.png

      رشيد أكشار:هبة بريس

  ذاع خبر استدعاء وزير العدل و الحريات مصطفى الرميد لشيوخ السلفية الجهادية الكتاني و رفيقي و الحدوشي، بسبب تعليقاتهم الفايسبوكية و فتاواهم حول الحرب القائمة بدولة مالي، نتيجة التدخل الفرنسي العسكري الذي يستهدف الحركات الاسلامية المسلحة المسيطرة على مساحات واسع من البلاد.

  يفيد المنشور حول الاستدعاء استياء الوزير الرميد من تصريحات الشيوخ الثلاثة حول الحرب الفرنسية-المالية، و الذي لعب دورا محوريا و حاسما في فك أسرهم إضافة إلى الفزازي و أسماء أخرى، بما قيل أنه ضمانة شخصية من السيد الوزير بعد أن كان من أبرز المدافعين عن هذا الملف في عهد الحكومة السابقة. استدعاء بمثابة إيفاء بوعده كبح جماح أنشطة رموز السلفية الجهادية فترة ما بعد إطلاق السراح.

  ضمن تفاصيل الجلسة، أكد مصدر خاص لهبة بريس حضر الجلسة أن الدافع الرئيسي للاستدعاء هي فتوى الشيخ عمر الحدوشي التي تناقلتها مواقع جهادية، و التي اعتبر من خلالها الحرب الفرنسية القائمة حاليا بمالي “حربا صليبية” معتبرا المتعاون مع الغزو الفرنسي كافرا مرتدا محتجا على ذلك بفتاوى ابن تيمية و إبن باز (مفتي السعودية الأسبق) و أحمد شاكر (أحد علماء الحديث بمصر) و غيرهم، خاصة بعد أن تحدثت مواقع فرنسية و غربية عن اهتمام السفارة الفرنسية بالرباط بالموضوع.

   من جانبه استغرب رفيقي و الكتاني اهتمام الصحافة بتعليقاتهم حول الموضوع، بما يصورهم بمعزل عن العديد من المشارب و التيارات الاسلامية التي عبرت عن سخطها و إدانتها للعدوان الفرنسي.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “استدعاء الرميد لشيوخ السلفية بسبب فتاوى الحرب في مالي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب