ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بحضور علماء من كل قارات العالم ، تفاصيل تعيين الشيخ حمزة لمن ينوب عنه في نشر الطريقة .

المصدر:  | 23 يناير 2013 | أخبار 24 ساعة |

حسن الخباز ـ هبة بريس

بحضور المئات من مريدي الزواية البودشيشية عبر العالم بقاراته الخمس ، الذين يحرصون مع حلول ذكرى المولد النبوي على زيارة شيخهم حمزة .

 عاشت قرية مداغ هذه الأيام على غرار نفس الفترة من كل عام على إيقاع احتفالات الزاوية بذكرى ميلاد خير الأنام عليه أفضل الصلاة والسلام .

ومن بين زوار الزاوية هناك على سبيل المثال لا الحصر فلسطينيون وأمريكيون وأوربيون كما أوردت يومية الأخبار في عددها الصادر غدا الخميس .

وقد تم السماح لعدد من الشخصيات من اللقاء المباشر مع الشيخ حمزة كما هو معمول به كل عام ، وقد خاطب مريديه الذي بدت عليهم علامات التأثر برؤيته .

الزيارة جاءت عشية انعقاد الملتقى العالمي للتصوف ، والذي حضره أزيد من خمسين عالما وباحثا في مجال التصوف من كل أقطار العالم .

ووفق ما جاء في نفس الجريدة فإن حفيد الشيخ حمزة يعتبر أن الملتقى يأتي كمطلب أساسي نظرا لكون التصوف صار يستقطب اهتماما واضحا ، وهو يعتبر من ثوابت الهوية الدينية المغربية .

وقد تميز اللقاء بما يعرف بالإذن التربوي الخاص والذي تسلمه بعض العلماء والباحثين العرب عبر مصافحة الإبن الأكبر للشيخ فضلا عن تلقينه الورد ، وبذلك يصبح بإمكان العالم نشر الطريقة القادرية في بلده .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بحضور علماء من كل قارات العالم ، تفاصيل تعيين الشيخ حمزة لمن ينوب عنه في نشر الطريقة .”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب