ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

مبادرة “فاعل خير أكادير الكبير” تدفئ أجواء جبال خنيفرة و تستهدف 200 أسرة

المصدر:  | 25 ديسمبر 2012 | أخبار 24 ساعة, الأولى |

15550025122012-d518c155500.png

      رشيد أكشار:هبة بريس

  في ظل تقاعس الحكومة ذات الموارد الكافية لفك العزلة عن عشرات الدواوير المنقطعة عن عالم المغرب المدني بسبب سوء الأحوال المناخية و ضعف البنى التحتية، تتواصل المبادرات الشبابية في صلة الرحم بالساكنة الريفية المنعزلة عن الحضر، وذلك بمد جسور المعونات الغذائية لهذه الفئات و كسوتها و تحسيسها بدفء الروابط التي تجمعها بإخوانها المغاربة.

  “مبادرة فاعل خير أكادير الكبير” و بشراكة مع جمعيات اجتماعية بمدينة أكادير و في إطار المساهمة في القافلة الوطنية التضامنية التي عرفت مشاركة فعاليات أخرى من كل من مراكش و بني ملال و قصبة تادلة و الدار البيضاء و الرباط و غيرها، قامت بتوزيع ما مجموعه 10 أطنان من المساعدات المتضمنة للمواد الغذائية و الأغطية و الألبسة الشتوية على ساكنة جماعة “كروشن” بإقليم خنيفرة التي تعاني علاوة على سوء المناخ البارد، ظروفا اقتصادية و اجتماعية هشة.

  انطلقت المبادرة السوسية يوم السبت الماضي لتلتقي بنظيرتها من مراكش و اعضاء من مدن أخرى، متوجهين إلى أعالي جبال الأطلس المتوسط، ليكون في استقبالها رجال من السلطة المحلية و فاعلون جمعويون و جمعيات محلية ساهمت صبيحة يوم الأحد التالي في توزيع المساعدات على الفقراء و المحتاجين من أبناء المنطقة في جو أخوي و إنساني قل أن تشهد المنطقة له مثيلا، مساعدات أعادت للعلاقات الاجتماعية دفئها في ظل ظروف مناخية تصل حد التجمد.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مبادرة “فاعل خير أكادير الكبير” تدفئ أجواء جبال خنيفرة و تستهدف 200 أسرة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب