ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

وزارة الاتصال تستقبل العضوات المؤسسات ل “شبكة نساء صحفيات من المغرب”

المصدر:  | 3 نوفمبر 2012 | مجتمع |

3112012-fa044.jpg

هبة بريس ـ بلاغ صحفي 

 

عقد مكتب ” شبكة نساء صحافيات من المغرب”، يوم 16 أكتوبر بمقر الوزارة بالرباط، اجتماعا مع السيد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة. وتضمن جدول الأعمال، تقديم مشاريع الشبكة وكذا وضع آليات التعاون بين الشبكة والوزارة.

وقد أطلعت العضوات المؤسسات للشبكة السيد الوزير على كل المراحل التي تم قطعها منذ تأسيس الشبكة، في 4 نونبر 2011 ، كما قدمت العضوات إلى الوزير خطة عمل الشبكة برسم هذه السنة والتي ترمي إلى إعطاء رؤية واضحة للمرأة الصحفية حول الممارسة المهنية وكذا تعزيز قدراتها القيادية.

وقد أكد السيد الوزير مساندته للأنشطة التي تقوم بها الشبكة، والتي جاءت لدعم المشروع الوزاري لتحسين وضعية المرأة في الإعلام، اعتبارا للمكانة التي تحظى بها داخل القطاع. وأوضح السيد الوزير أنه استنادا لأرقام 2011، تمثل النساء 28% من مجموع الصحفيين الذين يتوفرون على بطاقة الصحافة، وهذه النسبة في تزايد معتبر.

وقد قررت كل من “شبكة نساء صحفيات من المغرب” ووزارة الاتصال الاشتغال بشراكة، وذلك لتمكين عدد كبير من النساء من الوصول إلى مراكز القرار داخل القطاع.

هذا، وستقوم “شبكة نساء صحفيات من المغرب” بتعاون مع وزارة الاتصال، بإعداد برنامج تكوين خاص بالقيادات النسائية، وكذا إعداد مشروع دليل النساء الصحفيات المغربيات على اختلاف انتماءاتهن الإعلامية. ولتشجيع النقاش حول مهنة الصحافة، كما ستنظم “شبكة نساء صحفيات من المغرب” بشراكة مع الوزارة، في نونبر المقبل، لقاءا حول موضوع قانون الصحافة.

 

 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “وزارة الاتصال تستقبل العضوات المؤسسات ل “شبكة نساء صحفيات من المغرب””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب