ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

فرنسا تسعى إلى تقليل تسريح موظفي “إيرباص”

المصدر:  |  22 سبتمبر 2020 | الأولى |

قالت وزيرة الصناعة الفرنسية، أجنيس بانييه رانشر، في مقابلة مع إذاعة “فرانس إنفو”، إن الدولة الفرنسية تعمل مع شركة إيرباص من أجل خفض عدد حالات الاستغناء الطوعي والتسريح الكامل للموظفين بالشركة.

وقالت الوزيرة: “نجري نقاشات ملحَّة ووثيقة للغاية مع شركة إيرباص لتقليل عدد عمليات التسريح الكامل”، بحسب ما أوردته وكالة بلومبرغ للأنباء.

وأضافت الوزيرة: “عملت الدولة بالفعل مع الشركة من أجل خفض عدد المسرحين طواعية في فرنسا بنحو 1500 شخص”.

وأوضحت قائلة: “نعمل على الحد من تداعيات الأزمة الاقتصادية (المرتبطة بفيروس كورونا) التي تعد الأزمة الأكبر خلال 100 عام”.

وردا على سؤال حول ما إذا كان من الطبيعي أن تفكر شركة إيرباص في تسريح قسري للعاملين بعدما حصلت على قرض مضمون من الدولة، قالت بانييه رانشر: “خسرت شركة إيرباص 50% من طلباتها. هذه (نسبة) عملاقة. في الأعمال التجارية، يجب أن يكون لديك دفتر طلبات، ويجب أن يكون لديك عملاء”.

وأضافت: “يجب أن يكون المرء واقعيا: إما أن تحتفظ إيرباص بالموظفين وتدفع الدولة مقابل بطالة جزئية للموظفين المسرحين، أو أن تدفع لمساعدتهم في العثور على وظائف جديدة”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “فرنسا تسعى إلى تقليل تسريح موظفي “إيرباص””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب