ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

مجلس الأخلاقيات الألماني يرفض شهادات المناعة من “كورونا”

المصدر:  |  22 سبتمبر 2020 | الأولى |

رفض مجلس الأخلاقيات الألماني حاليا تطبيق شهادات المناعة من فيروس كورونا المستجد.

وقالت اللجنة الاستشارية المستقلة في بيان اليوم الثلاثاء في برلين إن سبب ذلك هو “عدم اليقين الكبير” بشأن المناعة وحُجية اختبارات الأجسام المضادة.

وفي الوقت نفسه، يجب تطبيق تنظيم أكثر صرامة للاختبارات التي لا تستلزم لشرائها وصفة طبية، والتي تُستخدم لإثبات عدم الحساسية تجاه فيروس كورونا، وذلك بسبب “موثوقيتها المشكوك فيها” واحتمالية المخاطر الناتجة عنها.

وكان وزير الصحة الألماني ينس شبان طلب في الربيع الماضي من مجلس الأخلاقيات إبداء رأي في هذا الشأن، وذلك عقب انتقادات واسعة النطاق لخطط تطبيق استثناءات من قيود الحياة اليومية لحاملي بطاقات المناعة. وتراجع شبان عن هذه الخطط عقب احتجاجات حادة من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم.

وباتفاق مجلس الأخلاقيات الآن بالإجماع على رفض شهادات المناعة. وأوضح المجلس في البيان أنه في حالة إمكانية إثبات المناعة على نحو موثوق بالقدر الكافي في المستقبل، فإن هناك آراء مختلفة حول مدى التوصية بتطبيق مثل هذه الشهادات. وتتكون اللجنة من 26 عالما وخبيرا من مختلف المجالات. ويتم تعيينهم من قبل رئيس البرلمان الألماني (بوندستاغ).

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مجلس الأخلاقيات الألماني يرفض شهادات المناعة من “كورونا””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب