ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بـ”كورونا” في برشيد

المصدر:  |  19 مايو 2020 | الأولى, جهات |

967641coronamarocune-139887622967641.png

ارتفع عدد الحالات المؤكّدة إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد، مساء اليوم الثلاثاء، بإقليم برشيد، إلى 49 حالة، بعد تسجيل 33 حالة جديدة في حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم نفسه، بوحدة صناعية بالنفوذ الترابي لعاصمة أولاد حريز.

وأفادت مصادر هسبريس أن الحالات المؤكّدة مساء اليوم بالوحدة الصناعية ذاتها، البالغ عددها 33 حالة بعيد التحاليل المخبرية الإيجابية، موزّعة حسب مقر السكن بين كل من برشيد بـ19 حالة، وسطات بـ11 حالة، وحالتين من الدار البيضاء، فضلا عن حالة واحدة من الدروة.

وحسب معلومات صادرة عن المندوبية الإقليمية للصحة ببرشيد، فإن الحالة الوبائية الإجمالية كانت مستقرة في 16 حالة تعافى منها 14 شخصا، دون تسجيل أية حالة وفاة، منذ ظهور أول حالة بالإقليم، إلا أن تأكيد إصابة 33 حالة مساء اليوم الثلاثاء بوحدة صناعية، رفع العدد الإجمالي للمصابين بفيروس “كورونا” إلى 49.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد التحاليل المخبرية السلبية 443 شخصا، في حين وصل عدد المخالطين بإقليم برشيد إلى 260 حالة، أنهى منها فترة المراقبة الطبية ما مجموعه 257 فردا، في حين لا يزال ثلاثة أشخاص من المخالطين تحت المراقبة الطبية.

ويتوزّع العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس، البالغ 49 حالة إلى حدود مساء اليوم، حسب الرصد الوبائي لمندوبية وزارة الصحة بإقليم برشيد وفق مقر السكن للمصابين، بـ21 حالة بمدينة برشيد، و11 حالة تنحدر من سطات، و9 حالات بالسوالم، و4 بالدروة، في حين سُجلت حالتان بالكارة، فضلا عن حالتين إضافيتين بالدار البيضاء.

وأهابت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة ببرشيد، بجميع المواطنات والمواطنين احترام جميع الإجراءات المتخذة من قبل السلطات العمومية لتطبيق الحجر الصحي، في إطار حالة الطوارئ الصحية، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، مع اتخاذ جميع الاحتياطات الضرورية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بـ”كورونا” في برشيد”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب