ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

مسيرة لعمال من أزيلال “عالقين” ضواحي الداخلة

المصدر:  |  19 مايو 2020 | الأولى, جهات |

967546protestation-argoub1-609539852967546.png

يخوض عشرات العمال العالقين بضيعات فلاحية بمنطقة “العركوب”، ضواحي عمالة الداخلة، منذ صباح اليوم الثلاثاء، مسيرة نحو مقر العمالة ذاتها من أجل المطالبة بمساعدتهم على العودة إلى مقرات سكناهم الكائنة بإقليمي أزيلال وبني ملال.

ويطالب المحتجون، ومن ضمنهم عدة شباب، السلطات المختصة بالتدخل لوضع حد لمعاناتهم، التي ازدادت جراء الحجر الصحي، الذي أضعف قدرتهم على مواصلة العيش بعد توقفهم عن العمل.

وفي اتصال مع هسبريس، ذكر أُوبو توري، وهو واحد من العمال العالقين، أن حبل الصبر انتهى، وأن وعود السلطات من أجل إيجاد حل لعمال الضيعات لم تُجد نفعا، ما جعل العشرات من الشباب يقررون خوض هذه التجربة المحفوفة بالمخاطر من أجل إيصال صوتهم للمسؤولين وإثارة انتباههم إلى مأساتهم.

وأضاف أوبو توري أن العالقين قطعوا ما يزيد عن 30 كيلومترا في اتجاه عمالة الداخلة في ظروف جد صعبة، قبل أن تأتي السلطات المحلية والقوات العمومية التي لا تملك سوى الجواب نفسه، الداعي إلى مزيد من الانتظار لتدارس الوضع.

وفي ظل هذه الأجوبة غير المقنعة، يقول أوبو توري، من المرجح أن يُغير المحتجون البالغ عددهم حوالي 115 فردا، ومن بينهم من تجاوز عمره الستين، وجهة مسيرتهم نحو إقليمي أزيلال وبني ملال.

ورحب المتحدث بكل الإجراءات الاحترازية من الوباء، مسجلا أن حالتهم المعيشية أضحت بهذه الضيعات الزراعية أكثر خطورة بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية مقارنة مع دخلهم الذي تضاءل بسبب الحجر الصحي.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مسيرة لعمال من أزيلال “عالقين” ضواحي الداخلة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب