ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

إقليم تازة يخلو من الجائحة بعد شفاء آخر مصاب

المصدر:  |  16 مايو 2020 | الأولى, جهات |

966803personne-re-tablie-du-Coronavirus-834248964966803.png

أعلنت المندوبية الإقليمية للصحة بتازة، اليوم السبت، تعافي آخر حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد بإقليم تازة، كانت تتابع العلاج بالمركز الاستشفائي الإقليمي ابن باجة.

ويأتي تعافي هذه الحالة عقب الإعلان عن شفاء 3 حالات أخرى مساء وليلة الجمعة، كانت بدورها تتلقى العلاج بأجنحة العزل الطبي “كوفيد-19″ التابعة للمستشفى المذكور.

وبذلك، يصبح إقليم تازة ثالث إقليم بجهة فاس مكناس خاليا من أي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، بعد إقليم إفران الذي أُعلن عن خلوه من الوباء عقب شفاء آخر حالة به قبل أكثر من 10 أيام، وإقليم بولمان الذي لم تسجل به أي إصابة إلى غاية الآن.

وكان إقليم تازة قد عرف منذ بداية هذه الجائحة تسجيل 55 إصابة مؤكدة بالفيروس، تعافت منها 54 حالة وتوفيت حالة واحدة تخص امرأة كانت تعاني من أمراض مزمنة، فيما تم استبعاد أزيد من ألف حالة محتملة إلى غاية مساء اليوم السبت.

وتوزعت الإصابات المسجلة بإقليم تازة منذ بداية الجائحة بين جماعة غياثة الغربية، وجماعة وادي أمليل، وجماعة تازة، وجماعة أكنول، وجماعة تايناست.

في غضون ذلك، أعلنت المديرية الجهوية للصحة بفاس مكناس عن تماثل 35 حالة إضافية للشفاء من فيروس كورنا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية (إلى حدود الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم السبت)، ليصبح إجمالي المتعافين بالجهة 503 حالات، فيما انحصرت الحصيلة الإجمالية للوفيات في 26 حالة.

المصدر ذاته أفاد بأنه تم خلال الفترة ذاتها تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد بالجهة، تتوزع بين مدينة فاس بـ9 حالات، وإقليم تاونات بحالة واحدة، مما رفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالجهة إلى 939 حالة، مبرزا أن 410 أشخاص ما زالوا يخضعون حاليا للعلاج.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “إقليم تازة يخلو من الجائحة بعد شفاء آخر مصاب”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب