ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

شفاء آخر المصابين بـ”كورونا” بإقليم شيشاوة

المصدر:  |  15 مايو 2020 | الأولى, جهات |

966523chichaoui-gueri-covid-215389469966523.png

الإقليمي محمد السادس بشيشاوة، بعد تماثلها للشفاء التام من فيروس “كوفيد19″، ليصبح بذلك الإقليم خاليا من أية إصابة جديدة بالفيروس.

وأفاد محمد الموس، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بإقليم شيشاوة، بأن “المتعافين ثلاث نساء ورجل واحد، تتراوح أعمارهم بين 9 سنوات و77 سنة، ليرتفع عدد المتعافين الذين تماثلوا للشفاء على صعيد الإقليم إلى 23 شخصا”.

وأوضح المسؤول ذاته، في تصريح لهسبريس، أن “مدة استشفاء الحالات الأربع تراوحت بين 20 و30 يوما”، وأرجع ارتفاع حالات الشفاء بالإقليم يعود بالأساس إلى “مجهودات الطاقم الطبي والتمريضي والإداري بالمستشفى، ومساهمة عمالة الإقليم عبر تتبع الحالات بشكل يومي”.

وأكد محمد الموس أن “خلية اليقظة ستواصل مراقبة الوضع الوبائي على مستوى الإقليم ورصد أي حالة مشتبهة، فضلا عن إنجاز التشخيص والقيام بالتحليلات الطبية لفائدة المستخدمين داخل الوحدات الصناعية قصد التثبت من عدم إصابتهم بالوباء”.

وأعلنت المديرية الجهوية لوزارة الصحة بمراكش أسفي أن الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بالفيروس بالجهة ارتفعت، اليوم الجمعة، إلى 1240 حالة، بعد تسجيل حالتين؛ فيما بلغ عدد المستبعدة 7291 حالة.

وحسب المصدر ذاته، يبلغ عدد المتعافين 924 بنسبة تصل إلى 75 في المائة، والحالات التي تخضع للعلاج على صعيد الجهة 266 حالة بنسبة 21 في المائة، تتوزع بين عمالة مراكش بـ246 وأقاليم الحوز بـ9 حالات والرحامنة بـ7 والصويرة بثلاث حالات.

وتخضع للعلاج بإقليم أسفي حالة واحدة؛ في حين ظل إقليم اليوسفية خاليا من أية إصابة، منذ ظهور الوباء بالجهة.

وبخصوص الوفيات جراء الفيروس بالجهة، التي بلغت 50 حالة وفاة، فقد ظل وضعها مستقرا منذ أيام.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “شفاء آخر المصابين بـ”كورونا” بإقليم شيشاوة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب