ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الإصابات بـ”كورونا” تعاود الارتفاع بجهة طنجة‎

المصدر:  |  14 مايو 2020 | الأولى, جهات |

966241covid-19-coronavirus1-886115630966241.png

عاد معدل الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى الارتفاع بجهة طنجة تطوان الحسيمة خلال الـ24 ساعة الماضية، بتسجيلها 17 حالة جديدة مؤكدة، كان نصيب عمالة طنجة أصيلة منها 10 حالات، فيما سجّلت 7 حالات أخرى بإقليم العرائش، وفق ما كشف عنه آخر تحديث لبيانات المديرية الجهوية للصحة حول الوضعية الوبائية لـ”كوفيد-19″، مساء الخميس، لترتفع الحصيلة التراكمية لعدد المصابين بالفيروس التاجي إلى 938 مصابا منذ بداية الجائحة، فيما واصل الوضع الوبائيّ استقراره بباقي أقاليم الجهة.

في المقابل، تمّ الإعلان عن 11 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الأخيرة، 9 حالات سجّلت بعمالة طنجة أصيلة، وحالتان بإقليم تطوان، أُعْلِن عنهما مساء أمس الأربعاء، تعودان لمستخدمين، أحدهما يعمل بمتجر للأدوات الإلكترونية والآخر بمصنع للبن في الإقليم ذاته، مما رفع عدد المتماثلين للشفاء من “كوفيد-19″ بالجهة إلى 316، فيما رفعت حالتا وفاة جديدتان عدد ضحايا الفيروس بالجهة ذاتها إلى 31 حالة.

وتواصل عمالة طنجة أصيلة تصدّر قائمة الإصابات بفيروس كورونا المستجد على صعيد الجهة، بحصيلة مؤقتة بلغت 698 حالة منذ بداية الوباء، من ضمنها 173 حالة شفاء، و22 حالة وفاة، بينما ما يزال 503 مصابين يتابعون البروتوكول العلاجيّ المعتمد من طرف وزارة الصحة بمراكز التّكفل بحالات “كوفيد-19″.

ويأتي إقليم العرائش خلف عمالة طنجة أصيلة من حيث عدد المصابين بالفيروس التاجي، بحصيلة بلغت 150 حالة مؤكدة، عقب تسجيل الحالات السبع خلال الـ24 ساعة الماضية، تعافى منها 74 مصابا، وسجّلت حالتا وفاة، منذ بداية الوباء، فيما يواصل 74 شخصا بروتوكول العلاج إلى حدود مساء الخميس.

وبخلاف عمالة طنجة أصيلة، وإقليم العرائش، لم تسجل أيّ إصابة جديدة بـ”كوفيد-19″ ببقية أقاليم الجهة؛ إذ حافظ إقليم تطوان على استقرار وضعه الوبائيّ منذ أزيد من أسبوع، باستثناء حالتي السجينين اللذين غادرا مؤسسة سجنية بطنجة ظهر فيها الوباء، مؤخرا، وتم احتسابهما على إقليم تطوان، بعدما تأكدت إصابتهما بالفيروس، ليرتفع العدد مصابين بالإقليم إلى 76 منذ ظهرت الجائحة، منهم 58 تماثلوا للشفاء، و7 حالات وفاة، فيما يتابع 11 شخصا علاجهم بالمركز الاستشفائي الإقليمي.

وعلى مستوى إقليمي الحسيمة ووزان، فإن الوضع الوبائي بهما ما يزال مستقرا منذ أزيد من شهر؛ إذ حافظ إقليم وزان على صفر إصابة منذ أوائل أبريل الماضي، عقب الإعلان عن تعافي حالة الإصابة المؤكدة الوحيدة التي سجلت به في وقت سابق، في حين يسير إقليم الحسيمة على النهج نفسه بعدم تسجيله لأي إصابة منذ أواسط أبريل المنصرم، وبذلك استقر عدد الحالات به في 13 حالة منذ ظهور الوباء، 10 منها تماثلت للشفاء، وثلاث تواصل العلاج.

وتواصل السلطات المحلية بإقليم شفشاون تطويق مداخل الإقليم ومخارجه، في مساعٍ للمحافظة على صفر إصابة بنفوذه الترابي، وإجهاض محاولات بعض المخالفين لحالة الطوارئ للتسلل إليه للالتحاق بأسرهم، قادمين من مدن قريبة ظهر بها الوباء، خاصة مدينة طنجة.

وتبلغ نسبة المصابين بـ”كوفيد-19″ بجهة طنجة تطوان الحسيمة %14,20 من مجموع الإصابات على المستوى الوطني، كان لعمالة طنجة أصيلة وإقليم العرائش حصة الأسد منها، عقب ظهور بعض البؤر الوبائية بهما، مما يجعل الجهة في المرتبة الثالثة بعد جهتي الدار البيضاء سطات (%28,11)، ومراكش آسفي (%18,74).

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الإصابات بـ”كورونا” تعاود الارتفاع بجهة طنجة‎”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب