ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

محسن صلاح الدين ينضم إلى سلسلة “كورونيات”

المصدر:  |  8 مايو 2020 | فن و ثقافة |

964797SALAH-284150778964797.png

يُواصل الفنان والمُوسيقار نعمان لحلو طرح أعماله الغنائية في إطار سلسلة “كورونيات” بعنوان “حراس الوطن”، من أداء الفنان محسن صلاح الدين وتوزيع وتنفيذ يونس الخزان.


وتتغنى الأغنية السادسة من السلسلة الغنائية، التي كتبها ولحنّها الموسيقار نعمان لحلو، بالمجهودات التي يقوم بها جنود الصف الأول في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المغرب جراء انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد ـ 19)، كما تشيد بتلبيتهم لنداء الوطن من أجل حماية المغاربة.


وعن سادس أعماله ضمن سلسلة “كورونيات”، قال نعمان لحلو: “إلى القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والشرطة، والقوات المساعدة، والوقاية المدنية.. تحية إكبار وإجلال للذين يقدمون أرواحهم فداء للوطن، ببسالة وشجاعة وإقدام ونكران ذات، غير آبهين بالصعاب والمخاطر المحدقة. ضحيتم براحتكم من أجل راحتنا، هجرتم منازلكم وأولادكم وسهرتم ونحن نيام، تواجهون قساوة الطقس وقساوة الظروف ووباء فتاك”.


وأضاف: “إليكم، يا عناصر خط الدفاع الأول عن حياة المغاربة، أهدي هذه القطعة الفنية عرفانًا بالتضحيات الجسام التي تقدمونها ليعيش المواطن المغربي في أمن وسلام”.


ويخوض لحلو من خلال سلسلة” كورونيات” معركة التحسيس والتوثيق إثر انتشار وباء “كوفيد-19″، وقال: “نعيش فترة انتقالية لا بّد من توثيقها، كشفت عراقة الأمة المغربية وقيم التضامن والتآزر خلال هذه الفترة”، مشدداً على أنّ “هذه المرحلة ستعيد خياراتنا في الاقتصاد والسياسة والثقافة والفن”.


يشار إلى أن الموسيقار نعمان لحلو كان قد أصدر في إطار سلسلة “كورونيات” أول أغنية عربية عن فيروس كورونا القاتل بعنوان” وقت الشدة فينا طيبة فينا معدن لازم يبان” من أدائه وألحانه، كما أشرف على ألحان أغاني “الرجا في الله” للفنانة هدى سعد، و”الأستاذ هو الأوتاد” للطفل آدم بلمقدم، و”البحار” للفنان لعبد الواحد التطواني، و”بلوزة بيضا” للفنانة ماجدة اليحياوي، وهي جميعها من كلمات سعيد متوكل، وأشرف على توزيعها وتنفيذها يونس الخزان.


كما قام الفنان المغربي نعمان لحلو بتوسيع دائرة التحسيس، من خلال تقريبها إلى الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة عبر تحويل أغنية “كورونا” إلى لغة الإشارة، وكذا ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية.



المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “محسن صلاح الدين ينضم إلى سلسلة “كورونيات””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب