ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

مصنع القنيطرة للسيارات يستأنف العمل في 6 ماي

المصدر:  |  4 مايو 2020 | إقتصاد |

963697Peugeotune-747096924963697.png

أعلنت المجموعة الفرنسية “PSA” عن إعادة تشغيل تدريجي لمصنعها للسيارات بمدينة القنيطرة ابتداءً من الأربعاء 6 ماي، في سياق يتسم بعودة الأنشطة التجارية.

وذكرت المجموعة، في بلاغ صحافي توصلت به هسبريس، أن هذا التشغيل التدريجي سيتم بتدابير صحية مُعززة، جرت مشاركتها مع الشركاء الاجتماعيين.

كما أعلن الـمُصنع الفرنسي للسيارات عن إطلاق حملة تدقيقات لضمان تنفيذ التشغيل بشكل مثالي في جميع مواقع المجموعة الصناعية والتجارية والبحثية.

وأكدت المجموعة أن السلطات الصحية في المملكة زارت مصنع القنيطرة، وعبرت عن تقديرها لتنفيذ التدابير الاحترازية الضرورية لضمان عودة تشغيلية جيدة.

ونقل البلاغ الصحافي عن سمير شرفان، نائب رئيس منطقة إفريقيا والشرق الأوسط في المجموعة، أنه “منذ إغلاق مصنع القنيطرة، تم وضع بروتوكول صحي معزز بدعم من المصلحة الطبية، وبتعاون مع الشركاء الاجتماعيين”.

وأشار المسؤول ذاته إلى أن تطبيق هذا البروتوكول يقع على عاتق ريمي كابون، مدير مصنع القنيطرة. وأكد أنه بفضل المجهود الجماعي، تمت المصادقة على التدقيق الذي جرى في 14 أبريل المنصرم، وبذلك يمكن استعادة تصنيع “بوجو 208″ بشكل تدريجي وآمن، إضافة إلى إنهاء تجميع سيارة “ستروين آمي”، في أفق توفير الشروط لمضاعفة القدرة الإنتاجية للمصنع.

وأورد البلاغ تصريحاً لمولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي الأخضر والرقمي، أشار فيه إلى أن الوزارة واكبت المجموعة من أجل استعادة نشاطها الصناعي في القنيطرة.

وستتم متابعة تنفيذ البروتوكول من قبل اللجنة الصحية الجهوية، بتعاون مع فرق مجموعة “PSA”، لضمان تشغيل آمن ولا يشكل أي خطر على العاملين.

ومن بين الإجراءات التي سيتم اعتمادها بدءا من الأربعاء، قياس درجة حرارة كل من يلج إلى موقع المصنع، ومراقبة مختلف الأعراض المرتبطة بـ”كوفيد-19″، وتوزيع أقنعة ومطهرات على العاملين.

كما سيتوجب على العاملين ارتداء نظارات أقنعة داخل المصنع، واحترام المسافة المطلوبة بين الأشخاص، لا سيما في مناطق الاستراحة والتدخين.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مصنع القنيطرة للسيارات يستأنف العمل في 6 ماي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب